النشرة الإخبارية للحادية عشر مساءً.. السيسي يكشف عن حجم الدين المحلي.. الخارجية تكذب الإعلام حول تصريحات «شكري».. «الصحفيين» تحيل واقعة المخالفات المالية للنيابة العامة.. وضبط شبكة دعارة بمدينة نصر

الإثنين، 22 أغسطس 2016 10:54 م
النشرة الإخبارية للحادية عشر مساءً.. السيسي يكشف عن حجم الدين المحلي.. الخارجية تكذب الإعلام حول تصريحات «شكري».. «الصحفيين» تحيل واقعة المخالفات المالية للنيابة العامة.. وضبط شبكة دعارة بمدينة نصر
احمد الساعاتي



شهدت الساعات الأخيرة من مساء اليوم الإثنين، العديد من الأحداث الهامة التي تهم قطاع كبير من المواطنين، وترصد «صوت الأمة» أبرزها خلال نشرة الأخبار التالي.

** الأخبار

-«السيسي»: «أنا مش رئيس»

نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقتطفات من حديث الرئيس لرؤساء الصحف القومية الأهرام والأخبار والجمهورية خلال اللقاء الذي جمعهم بالأمس.

وجاء نصًا على لسان السيسي، قوله: "لا أعتبر نفسى رئيسًا أو حاكمًا.. أنا أنظر لنفسى كمواطن يحب بلده وخاض من أجلها تحديات ضخمة".

-«السيسي» يكشف عن حجم الدين المحلي
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حجم الدين المحلي يبلغ 2.3 تريليون جنيه بنسبة 97% من الناتج المحلي، وعجز الموازنة يبلغ 300 مليار جنيه.

وأضاف السيسي، خلال الجزء الثاني من حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية الأهرام والأخبار والجمهورية، أن 400 مليار جنيه حجم الإنفاق لإنشاء محطات كهرباء و100 مليار جنيه لإنشاء الشبكة القومية للطرق بطول 7 آلاف كيلومتر و200 كوبري.

وتابع الرئيس: نشجع القطاع الخاص والمستثمرين من أجل زيادة الإنتاج والصادرات.

-«السيسي» يكشف عن حصيلة سرقة التيار الكهربائي في 6 أشهر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: «مستقبل الأمة على المحك وما أنجزناه خلال عامين يفوق الخيال مؤكدا أن حجم التحديات التي تواجهنا كبير ومواجهتها مسئوليتنا جميعا كتلة وطنية صلبة».

وأضاف «السيسي» في الجزء الثاني خلال حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية الأهرام والأخبار والجمهورية، أن 802 مليون جنيه حصيلة مخالفات سرقة التيار الكهربائي في 6 أشهر، مشيرا إلى أن الدولة ستكثف عمليات الكشف عن السرقات وتحصيل حق الشعب.


-الخارجية تكذب وسائل الإعلام حول تصريحات سامح شكري

استنكر المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، تعمد بعض وسائل الإعلام تحريف تصريحات المسئولين، وإتباع أساليب الإثارة والمزايدة على مواقف مصر، الداعمة للحقوق الفلسطينية فى الماضى والحاضر والمستقبل.

جاء ذلك، تعقيبًا على ما نشرته بعض الصحف المصرية ودوائر إعلامية خارجية، بأن سامح شكرى، وزير الخارجية، خلال لقائه بأوائل طلبة الثانوية العامة، اعتبر قتل إسرائيل لأطفال فلسطين ليس إرهابًا.

ودعا المتحدث باسم الخارجية، للإطلاع علي التسجيل الخاص بلقاء الوزير مع طلبة الثانوية العامة، والمتوفر علي صفحة المتحدث باسم الخارجية علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للتأكد أن السؤال المطروح، لم يشر من قريب أو بعيد إلى قتل الأطفال الفلسطينيين الأبرياء، وإنما كان سؤالا نظريا عامًا يستفسر عن السبب وراء عدم توصيف المجتمع الدولي الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين بالإرهاب، حيث جاء رد وزير الخارجية ليشير إلى عدم وجود اتفاق دولى على تعريف قانونى محدد للإرهاب، موضحًا أن هناك خلافًا دوليًا حول التمييز بين المدلول القانونى والسياسى لمصطلح الإرهاب، وتعريف مفهوم إرهاب الدولة، مؤكدًا علي دعم مصر الكامل للحقوق الفلسطينية، التى ستظل دومًا فى بؤرة اهتمام السياسة الخارجية المصرية.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية عن أمله في أن تتجنب وسائل الإعلام التي تتبع مثل تلك الاساليب الوقوع في تلك السقطات غير المهنية مستقبلًا.


-وزير الطاقة الدنماركي يصل القاهرة

وصل إلى مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الاثنين لارس كريستيان وزير الطاقة الدنماركي على متن طائرة الخطوط النمساوية في زيارة للقاهرة تستغرق عدة أيام.

وتستغرق الزيارة يومين يستقبلة خلالها عدد من المسؤولين فى مصر لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

** «سياسة»

-«الصحفيين» تقرر إحالة واقعة المخالفات المالية إلى النيابة العامة

قرر مجلس نقابة الصحفيين إحالة واقعة تورط بعض الصحفيين وأحد موظفى الإدارة المالية فى مخالفات متعلقة بالمنظومة المالية لمشروع العلاج فى النقابة بكاملها إلى النيابة العامة للتحقيق مع أطرافها كافة، كما قرر تشكيل لجنة تحقيق تضم خمسة من أعضاء مجلس النقابة وعدد من الخبرات الفنية والقانونية، لجمع كل المستندات المتعلقة بالواقعة وحصر المتورطين فيها، لتقديم ملف كامل عنها إلى النيابة فى أسرع وقت ممكن.

وناقش مجلس نقابة الصحفيين فى اجتماعه اليوم الإثنين، برئاسة نقيب الصحفيين يحيى قلاش الواقعة، واستعرض تقريرين مفصلين قدمهما أمين صندوق النقابة الزميل محمد شبانة ومقرر مشروع العلاج الزميل أسامة داوود، ورؤيتهما فى كيفية سد أي ثغرات إدارية أو مالية استغلها المتورطون فى الاستيلاء على أموال النقابة بطريقة غير مشروعة، ووافق مجلس النقابة على مجموعة من الإجراءات الإدارية والمالية الاحترازية والعاجلة لضبط الأداء العام لكل مشروعات النقابة وإداراتها.

وشدد المجلس أنه بكشفه عن هذه الواقعة إنما يؤكد حرصه الشديد على أموال النقابة، باعتباره مال عام، وتعامله مع الواقعة بشفافية مطلقة وبدون تستر على أي أحد.

- «النواب» يوافق على اتفاقية تعاون في مجال النقل بين مصر والسعودية
وافق مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 238 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون في مجال النقل البحري والموانئ بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والموقعة في القاهرة بتاريخ 8 أبريل 2016.

وتهدف الاتفاقية إلى تنظيم وتطوير العلاقات الثنائية في مجال النقل البحري والعلاقات التجارية والاقتصادية وزيادة تبادل الخبرات والمعلومات في مجال النقل البحري والموانئ وتشجيع الاتصالات بين البلدين، وتجنب العوائق التي من شأنها الإضرار بتنمية النقل البحري بين البلدين، فضلا عن تسهيل حركة مرور السفن التجارية التابعة لهما ورفع كفاءة هذا القطاع وتطويره وتعزيزه وتنميته.

وتسهم الاتفاقية كذلك في توطيد أواصر التعاون المتبادل بين مصر والمملكة العربية السعودية في مجال الملاحة البحرية وتطوير الموانئ ونقل الأفراد والبضائع، ودعم الأمن القومي المصري والسعودي عن طريق التنسيق بين البلدين لتأمين الملاحة في البحر الأحمر، وتسهيل حركة الملاحة البحرية خاصة في موسم العمرة.

وتعطي الاتفاقية الحق لسفن أي طرف الإبحار بين موانئ الطرف الآخر بشرط أن تكون مفتوحة للتجارة الدولية لنقل البضائع والأشخاص وموانئ دولة ثالثة، فضلا عن منح كل طرف من الطرفين المتعاقدين في موانئه ومياهه الإقليمية والخاضعة لولايته سفن الطرف الآخر المعاملة نفسها التي يمنحها لسفنه العاملة في حركة المرور البحرية الدولية.

وتسري الاتفاقية لمدة 5 سنوات وتجدد تلقائيا لمدة أو مدد مماثلة ما لم يخطر أحد الطرفين الطرف الآخر كتابة من خلال الطرق الدبلوماسية برغبته في إنهائها قبل 6 أشهر من تاريخ الإنهاء.
وقرر رئيس المجلس رفع الجلسة على أن تعود للانعقاد الساعة الثانية عشرة من ظهر غد الثلاثاء.

-البرلمان يوافق على قرض «جايكا»

وافق مجلس النواب، فى جلسته الصباحية المنعقدة، اليوم الاثنين، برئاسة على عبد العال، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (231) لسنة 2016 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة الموقعة فى طوكيو بتاريخ 29 فبراير 2016 بين حكومتى جمهورية مصر العربية واليابان، بشأن تقديم وكالة اليابان للتعاون الدولى (جايكا) قرضًا إلى الشركة القابضة لكهرباء مصر لتنفيذ مشروع تحسين نظام توزيع الكهرباء لكل من شركات شمال القاهرة والاسكندرية وشمال الدلتا لتوزيع الكهرباء.

ويهدف مشروع تحسين نظام توزيع الكهرباء إلى الحد من فقدان الطاقة وتحسين اعتمادية وكفاءة إمدادات الطاقة إلى المناطق المستهدفة، وذلك من خلال تثبيت وتطوير نظام توزيع الكهرباء والمعدات، وبالتالى المساهمة فى التنمية الاقتصادية للمناطق المستهدفة، وتحسين كفاءه شبكة توزيع الكهرباء لتوفير مستمر للطاقة إلى المناطق المستهدفة من خلال تطوير أنظمة التوزيع وتركيب معدات متطورة مثل العدادات الذكية.

ويساهم المشروع فى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن طريق استخدام أمثل للوقود فى توليد الكهرباء والتقليل من انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى، والتخفيف من آثار تغير المناخ.

**«الحوادث»
-حبس أرملة يونس شلبي سنة بتهمة النصب

قضت محكمة جنح مدينة نصر بحبس أرملة الفنان يونس شلبي سنة مع الشغل وكفالة 2000 جنيه، وتعويض مبلغ 10 الاف جنيه لاتهامها بالنصب على تاجر والاستيلاء منه على ما مليون جنيه.

وأقام تاجر للهواتف المحمولة جنحة مباشرة أمام محكمة جنح مدينة نصر، يتهم فيها ارملة الفنان يونس شلبى بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالى كبير، مقابل شراء منه كمية كبيرة من الهواتف المحمولة، وامتنعت عن السداد.

-حريق هائل في مستشفى الحياة التخصصي ببولاق

أندلعت النيران منذ قليل داخل جراج مستشفى الحياة التخصصى بمنطقة بولاق ابو العلا بالقاهرة.
وأسفر الحريق عن تفحم عدد كبير من السيارات المتواجدة فى الجراج.

-شمال القاهرة تجدد حبس فرقة «أطفال شوارع» 15 يوم

أمرت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة تجديد حبس أعضاء فريق «أطفال شوارع» على خلفية اتهامهم بنشر فيديوهات مسيئة للدولة 15 يومًا على ذمة التحقيق للمرة التاسعة.

ووجهت النيابة الي المتهمين وهما كلا: محمد عادل أبو الفضل، محمد عبد المجيد جبر، محمد دسوقي سيد حسن، محمد يحيى محمد"، 4 اتهامات، هي: "الترويج لأفكار إرهابية، واستخدام مواقع الشبكات الإلكترونية للترويج لهذه الأفكار، والتحريض على الاشتراك في التظاهرات والتجمهر.

يذكر أن قوات الأمن كانت قد قامت بالقاء القبض عليهم بناءً على قرار صادر من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم لاتهامهم بنشر فيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يحرضون فيها على التظاهر.

-ضبط شبكة «أبناء البُرش» أثناء ممارسة الدعارة بمدينة نصر

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الآداب بوزارة الداخلية، من القبض على أخطر شبكة للدعارة يديرها رجل وزوجته بمدينة نصر.

البداية عندما وردت معلومات إلى اللواء أحمد عبد الغفار، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث الآداب، تفيد قيام علاء محمد مسجل خطر وهارب من عدة أحكام وزوجته «هدى.ح» بإدارة شقة بشارع موسى ابن نصير خلف الحديقة الدولية بدائرة قسم أول مدينة نصر للأعمال المنافية للآداب واستقطاب النسوة الساقطات وعرضهن على راغبي المتعة الحرام مقابل 500 جنيه في الساعة الواحدة.

تم تشكيل فريق بحث ضم اللواءين وليد رشدي وأسامة عايش نائبي المدير لسرعة القبض على أعضاء الشبكة.

وعقب تقنين الإجراءات وبعمل العديد من الأكمنة تمكن العميد بهاء حسين والعقيد أحمد حشاد المفتش بالإدارة من مداهمة الشقة وضبط الزوجين وكل من "هبة.م" مسجلة آداب، "سهاد.م"، "جمال.م" رجل أعمال أثناء ممارستهما الرذيلة.

كما تم ضبط 3 آلاف جنيه، 8 هواتف محمولة، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة.

تم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق بمعرفة المستشار أحمد عبد العزيز مدير نيابة مدينة نصر أول وبإشراف المستشار محمد حتة رئيس النيابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق