التعليم العالى: ٨٠ ألف مكان خالً بكليات المرحلة الثالثة

الخميس، 25 أغسطس 2016 01:41 م
التعليم العالى: ٨٠ ألف مكان خالً بكليات المرحلة الثالثة
وزارة التعليم العالى
أحمد كمال

كشفت مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى، أنه سيتم الإعلان أول سبتمبر المقبل عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات 2016-2017، مشيرا إلى أن الناجحين من الدور الأول من طلاب الثانوية العامة يسجلون الآن رغباتهم عبر معامل الجامعات والموقع الإلكتروني للتنسيق على أن يتم تسجيل الناجحين من الدور الثاني بعد الإعلان عن نتائجهم.

وأضاف المصدر، أن هناك أكثر من ٨٠ ألف مكان خالً بالمرحلة الثالثة بالكليات لطلاب المرحلة الثالثة بنظامي "الانتظام والانتساب" و٧٥ ألف مكان خالً بالمعاهد، لافتا إلى أن جميع الطلاب الناجحين من مرحلة الثانية العامة سيكون لهم أماكن بالكليات والمعاهد.

وأعلن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات بدأ بـ50% كحد أدنى للشعبتين العلمية والأدبية، لافتًا إلى أن إجمالي طلاب المرحلة الثالثة حتى الآن دون طلاب الدور الثاني بلغ 65182 طالبًا وطالبة، بـ47276 طالبًا وطالبة للشعبة العلمية و17906 للشعبة الأدبية.

وأكد الشيحى أن هناك العديد من الأماكن الشاغرة بالكليات لطلاب الشعبتين "العلمية والأدبية"، وكذلك المعاهد العليا بتنسيق المرحلة الثالثة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة