مؤتمر لـ«الصحة النفسية وعلاج الإدمان» لاستعراض ما هو جديد

السبت، 27 أغسطس 2016 03:51 م
مؤتمر لـ«الصحة النفسية وعلاج الإدمان» لاستعراض ما هو جديد
صوره تعبيريه

عقدت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان والمستشفيات التابعة لها، اليوم السبت، المؤتمر الثالث لها تحت عنوان «رؤى جديدة لتقديم خدمات الصحة النفسية»، تحت إشراف الدكتور هشام رامي أمين عام الصحة النفسية وعلاج الإدمان.

ومن جانبه قال الدكتور محمد توفيق، مدير عام مستشفى شبين الكوم للصحة النفسية: «إن المستشفى يدعم كل جديد تقدمه الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، ولذلك شاركنا اليوم في المؤتمر الذي تنظمه الأمانة لتدعيمها بشكل كامل في مشاريعها المستقبلية سواء على مستوى المرضي أو العاملين».

وأضاف «توفيق»: «سنعرض خدماتنا في المؤتمر وتشمل عيادة لـ«بيك كريونت»، وعيادة أطفال للصحة النفسية على أنهما أول عيادتين في مستشفى شبين الكوم للصحة النفسية في المنوفية، ويتم العلاج من خلال أطباء متخصصين تم تدريبهم على أعلى مستوى في التعامل مع الأسر والأطفال».

وأوضح مدير مستشفى شبين الكوم، أنه في الفترة القادمة سيتم تقديم خدمة للمرضي غير القادرين على الذهاب إلى المستشفى للعلاج، وهي علاجهم في المنزل حتى نتجنب حدوث أي انتكاسة للمريض.

فيما تحدث الدكتور محمد علي، أخصائي صحة نفسية بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، قائلًا: «يوجد مستحدثات ومتغيرات كبيرة في مجالات علاج الأمراض النفسية والإدمان عن طريق الدواء أو تفعيل الأساليب العلاجية المختلفة»، موضحًا أنه يتم تفعيله في مراكز ومستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية.

وأضاف، أنه يوجد طرق عديدة لعلاج الإدمان يبدأ من خروج السموم من الجسم ويتم عن طريق إبقاء المريض في المنزل وقدرته على مواصلة خطوات العلاج أو عن طريق علاجه في المستشفي ويتم علاجه من قبل متخصصين حتى يتماثل للشفاء، مشيرًا إلى أن المريض بعد ذلك يخضع لبرامج معينة حتى لا يعود إلى الإدمان مرة أخرى، موضحًا أن الفترة تتراوح ما بين شهر وحتى ٦ أشهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق