النشرة الاخبارية السورية.. «الجيش الحر يواصل تقدمه والثوار يسيطرون على عدة مزارع».. «مقتل 14 مدنيًا وإصابة آخرون بمدينة حلفايا».. و«الطيران الروسي يستهدف المستشفى التخصصي بمدينة ادلب»

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 03:24 م
النشرة الاخبارية السورية.. «الجيش الحر يواصل تقدمه والثوار يسيطرون على عدة مزارع».. «مقتل 14 مدنيًا وإصابة آخرون بمدينة حلفايا».. و«الطيران الروسي يستهدف المستشفى التخصصي بمدينة ادلب»
الجيش الحر
أمنية سيد

شهدت سوريا العديد من الأحداث خلال الساعات القليلة الماضية، التي أهمها مواصلة النظام السوري، في ارتكاب العديد من المجازر التي استهداف طيران النظام مدينة حلفايا التي يسلكها النازحون، وتقدم الجيش الحر بجنوبي وغربي مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي.

وفي السطور التالية ترصد لكم «صوت الأمة» اهم 5 اخبار في الشأن السوري في الساعات الماضية.

«الجيش الحر يواصل تقدمه والثوار يسيطرون على عدة مزارع»
واصل الجيش السوري الحر تقدمه جنوب وغربي مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي ، وسيطر بالأمس على 13 قرية، وذلك في المرحلة الثانية من معركة «درع الفرات» بدعم من الجيش التركي وطيران التحالف، وبذلك بات يفصل الجيش الحر عن مدينة «منبج» نحو ـ15 كيلو متراً فقط، والتي ما تزال تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية التي رفضت الانسحاب إلى شرقي نهر الفرات.

ومن جانبهم واصل، الثوار تقدمهم في ريف حماة الشمالي وسيطروا مساء الامس، على مناطق «مزرعه بطيش وزور الحيصه وزور المحروقه» في محيط مدينة حلفايا، فيما استمرت الاشتباكات في محيط مدينة طيبة الامام دون احراز تقدم.

«طيران النظام يرتكب مجزرة جديدة»
واستهدف طيران النظام الحربي مدينة حلفايا والطرقات التي سلكها النازحون من المدينة، مما أدى لمقتل سبعة عشر مدنيًا من بينهم نساء واطفال اضافة لعدد من الجرحى حالة بعضهم خطرة.

«الطيران الروسي يستهدف مدينة ادلب»
أصيب أربعة مدنيين، من بينهم عنصرين من الكادر الطبي في المستشفى التخصصي الجراحي بمدينة إدلب نتيجة لاستهداف بالصواريخ الفراغية.

كما استهدفت غارات أخرى أحياء في مدينة ادلب مدن وبلدات «سراقب وجسر الشغور وبنش ومعرة النعمان ومعر شمارين»، بالقنابل الفوسفورية، واقتصرت الأضرار على المادية.

«انتشار التهاب السحايا في مضايا بريف دمشق»
وأعلنت الهيئة الطبية في بلدتي مضايا و بقين، ظهور عدة حالات يشتبه بأنها لمرض التهاب السحايا الفيروسي، خاصة بين الأطفال، في ظل غياب التحاليل الطبية والدواء لعلاج مثل هذه الحالات، ونوهت الهيئة أن البلدتين دخلتا مرحلة حرجة من الناحية الطبية.

وتزامن الانتشار السريع لمرض السحايا مع زيادة حالات الإغماء بسبب سوء التغذية، وبناءً عليه، طالبت الهيئة الطبية في مضايا و بقين كلًا من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بتحمل مسئولياتهم لإنقاذ السكان المحاصرين من الوباء عبر الضغط لفتح ممرات إنسانية وإدخال المواد الغذائية الضرورية بشكل فوري.

«المياه تغيب عن مدينة الرستن بريف حمص منذ 10 أيام»
كما يستمر انقطاع المياه عن مدينة الرستن لأكثر من عشرة أيام، الأمر الذي فاقم معاناة المدنيين، وسط ارتفاع أسعار صهاريج المياه «خزان للمياه» إلى 800 ليرة للصهريج الواحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق