حدث في مثل هذا اليوم.. تعرض موسوليني لمحاولة اغتيال.. إيطاليا تلقي القبض على عمر المختار.. ألمانيا تعلن الحرب على أمريكا.. انضمام البحرين وقطر إلى جامعة الدول العربية.. استهداف برج التجارة العالمي

الأحد، 11 سبتمبر 2016 12:14 م
حدث في مثل هذا اليوم.. تعرض موسوليني لمحاولة اغتيال.. إيطاليا تلقي القبض على عمر المختار.. ألمانيا تعلن الحرب على أمريكا.. انضمام البحرين وقطر إلى جامعة الدول العربية.. استهداف  برج التجارة العالمي
سمر عبدالله

شهد يوم 11 سبتمبر، أحداث كثيرة على مر العصور، منها كان سبب في حدوث نقلة تاريخية كبيرة، ترصد لكم «صوت الأمة» الأحداث التي وقعت في هذا اليوم.

في 1118 حاصر الصليبيين مدينة صور وهزموا الفاطميين والسلاجقة أمام الصليبيين واستولى الفرنج على المدينة.

وفي 1840 قصفت بريطانيا بيروت لإرغام محمد علي باشا على ترك سوريا.

وفي 1926 تعرض بينيتو موسوليني لمحاولة اغتيال فاشلة.

وفي 1929 وقعت معركة أم رضمة بين حركة الإخوان النجدية المكونة من قبيلة مطير من جهة، وبين مملكة نجد والحجاز وملحقاتها تساندها أكثر من 4 قبائل من جهة أخرى.

وفي 1930 ثار بركان سترومبولي بجزيرة صقلية وألقى بحمم بركانية وصلت إلى طنين، وكانت تلك هي أكثر ثوراته تدميرًا على امتداد تاريخه المسجل.

وفي 1931 ألقى الإيطاليون القبض على المجاهد الليبي عمر المختار وهو مصاب ينزف دمًا.

وفي 1941 أعلنت ألمانيا النازية الحرب على الولايات المتحدة.

وفي 1945 بدأ أعمال «مؤتمر الخمسة» في لندن بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي والصين وإنجلترا وفرنسا.

وفي 1950 أصبحت الأمريكية فلورانس تشادويك أول سيدة في العالم تعبر بحر المانش.

وفي 1962 أعلنت وكالة تاس السوفيتية ولأول مرة عن مجموعة الصواريخ السوفيتية متوسطة المدى التي زرعها السوفيت في الأراضي الكوبية.

وفي 1964اختتم أعمال مؤتمر القمة العربي في الإسكندرية والذي دعا إليه الرئيس جمال عبد الناصر، وكانت هذه القمة هي ثاني قمة عربية.

وفي1971 انضمت البحرين وقطر إلى جامعة الدول العربية.

وفي 1973 وقع انقلاب عسكري في تشيلي بقياده قادة الجيش وعلى رأسه أوغستو بينوشيه أطاح بالرئيس سلفادور أليندي، وأدى الانقلاب إلى مقتله بظروف غامضه في القصر الجمهوري المحاصر.

وفي 1990 ألقى الرئيس الأمريكي جورج بوش خطابًا عبر التلفزيون يهدد فيه استخدام القوة لطرد الجنود العراقيين من الكويت الذي غزاها العراق في 2 أغسطس.

وفي 1991 أعلن الاتحاد السوفييتي عن سحب القوات السوفيتية من كوبا وينهي المعونات الإقتصادية لها.

وفي2001 هجوم بالطائرات استهدف مبنى مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى وزارة الدفاع في فيرجينيا، وأشارت أصابع الاتهام إلى تنظيم القاعدة بقيادة أسامة بن لادن وأيمن الظواهري.

وفي2005 أكملت القوات الإسرائيلية انسحابها أحادي الجانب من قطاع غزة.

وفي 2015 سقوط رافعة في الحرم المكي نتيجة العواصف الرعدية الشديدة التي ضربت مكة، والدفاع المدني السعودي يعلن مقتل 107 أشخاص وإصابة 238 آخرين نتيجة ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق