5 رسائل من «ترامب» للسيسي.. أمريكا صديقًا وحليفًا قويًا لمصر.. يؤكد: أهمية التعاون المشترك للتغلب على الارهاب.. اعتبار «الإخوان» جماعة إرهابية حال فوزه بالرئاسة..ويشيد بدور مصر الريادي في الشرق الأوسط

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 02:43 م
5 رسائل من «ترامب» للسيسي.. أمريكا صديقًا وحليفًا قويًا لمصر.. يؤكد: أهمية التعاون المشترك للتغلب على الارهاب.. اعتبار «الإخوان» جماعة إرهابية حال فوزه بالرئاسة..ويشيد بدور مصر الريادي في الشرق الأوسط
الرئيس عبد الفتاح السيسي
نور اسماعيل

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الليلة بمقر اقامته بنيويورك، المرشح الجمهوري للرئاسة الامريكية دونالد ترامب، وذلك علي هامش مشاركته في اجتماعات الدورة ال٧١ للجمعية العامة للامم المتحدة.


العلاقات الثنائية الاستراتيجية
وقد تباحث - خلال اللقاء - الرئيس السيسي ودونالد ترامب حول العلاقات الثنائية الاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة، ولاسيما ما يتعلق بالتعاون على الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية بين البلدين.


مصلحة العالم
وقد أعرب دونالد ترامب، خلال اللقاء، عن تقديره للرئيس وللشعب المصري علي ما قاموا به دفاعاً عن بلادهم بما حقق مصلحة العالم بأكلمه، كما أكد ترامب على ما يكنه لتاريخ مصر من احترام كبير، مشيداً بالدور الريادي الهام الذي تقوم به فى الشرق الأوسط.


حليفاً قوياً لمصر
كما عبر مرشح الحزب الجمهوري عن دعمه الكامل لجهود مصر فى مكافحة الارهاب، مؤكداً على أن الولايات المتحدة ستكون تحت إدارته – حال فوزه فى الانتخابات الرئاسية – صديقاً وحليفاً قوياً يمكن لمصر الاعتماد عليه خلال السنوات القادمة.


علاقات الشراكة القوية
كما أشار دونالد ترامب إلى علاقات الشراكة القوية والممتدة التى جمعت بين البلدين على مدار العقود الماضية، مؤكداً على حيوية هذه الشراكة بالنسبة لأمن واستقرار الشرق الأوسط.


عدواً مشتركاً
وأوضح ترامب أن مصر والولايات المتحدة لديهما عدواً مشتركاً، مؤكداً على أهمية العمل معاً من أجل التغلب على الارهاب والتطرف.

لقاء تاريخي
ومن جانبه وصف وليد فارس مستشار المرشح الجمهوري للرئاسة الامريكية دونالد ترامب، لقاء الطرفين بأنه تاريخي.


مواجهة الارهاب
وأكد وليد فارس - في تصريحات له عقب اللقاء - بأن ترامب حرص علي لقاء الرئيس السيسي بدافع اعجابه بالرئيس السيسي نظرا لتمكنه من مواجهة الارهاب في منطقة الشرق الاوسط التي تعج بالفوضي وتعاني كثيرا من الارهاب، وتمكنه ايضا من تأمين حدود مصر في سيناء ومن اتجاه الغرب في مواجهة الارهابيين، وكذلك نظرا لدعوة الرئيس السيسي إلي تبني اسلام وسطي بالتعاون مع الازهر باعتباره منبر الاعتدال ونشر سماحة الاسلام في العالم العربي والاسلامي.


حظر جماعة الإخوان
وقال «فارس» ان ترامب يعتزم في حالة نجاحه في الانتخابات الرئاسية الامريكية المبادرة بتمرير مشروع القرار الحالي المعروض علي الكونجريس الامريكي باعتبار الاخوان المسلمين جماعة إرهابية محظورة، لكن الامر يتوقف في النهاية على الاغلبية التي تمكنه من تحقيق ذلك في غرفتي البرلمان.


اعادة عملية السلام
وأضاف فارس أن ترامب استطلع خلال الاجتماع مع الرئيس السيسي، وجهة نظر الأخير إزاء قضايا المنطقة وسبل اعادة عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين الي مسار المفاوضات، موضحًا إن «ترامب» عندما تحدث من قبل عند طرد المسلمين والعرب من الولايات المتحدة لم يكن يقصد المسلمين وانما كان يقصد الارهابيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة