شبكة وكلاء السياحة الافريقية: السوق السياحى الافريقى ينتعش هذا الشتاء

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 10:11 ص
شبكة وكلاء السياحة الافريقية: السوق السياحى الافريقى ينتعش هذا الشتاء
السوق السياحى الافريقى ينتعش هذا الشتاء

كشف تقرير لشبكة وكلاء السياحة "فيرتيوسو" أن القارة الافريقية ستكون المقصد السياحى الاول للاثرياء فى افريقيا لاسيما فيما يتعلق باجازة الشتاء القادم،الامر الذى من شأنه دفع عجلة الاقتصاد فى القارة.

وكانت القارة السمراء هى الوحيدة التى قد أعلنت عن ارتفاع الحجوزات السياحية بنسبة 28% مقارنة بالعام الماضى وفقا لاحصائيات "فيرتيوسو".

ومن المتوقع أن يرتفع أعداد السياح المتوجهين إلى كينيا بنسبة 59% مقارنة بالعام الماضى وتعد كينيا مقصدا سياحيا فى نمو مستمر ، كما ارتفع عدد الحجوزات السياحية الى جنوب افريقيا بنسبة 28 % بينما ارتفعت فى تنزانيا بنسبة 27%.

وأرجعت "فيرتيوسو" النجاح الهائل الذى تحققه رحالات السفارى التى تجذب السياح والعائلات، وتعتبر على رأس المقاصد السياحية خلال الشتاء القادم ايطاليا وتليها فرنسا ثم بريطانيا كما أنه لازال من المتوقع انخفاض أسعار الفنادق فى أوروبا يجذب المزيد من السياح، حيث انخفضت اسعار الفنادق فى فرنسا 2% بينما هبطت فى روما بنسبة 6% فيما انخفضت فى لندن بنسبة 7% بينما سجلت انخفاضا هائلا فى برشلونة بنسبة 15% مقارنة بالاسعار الصيفية.

وتعكس هذه الارقام توقعات الحجوزات الفندقية فى الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر 2016 ، وتجدر الاشارة إلى أن شبكة "فيرتيوسو" تتألف من 390 وكالة للسياحة والسفر فى أكثر من 40 دولة وقامت هذه الوكالة بتصنيف الوجهات السياحية فى خريف وشتاء 2016 ، حيث احتلت المرتبة الاولى إيطاليا تليها فرنسا وبريطانيا وجنوب أفريقيا وأسبانيا والمكسيك و الصين وأستراليا و نيوزلاندا.

فيما جاءت كينيا على رأس الدول التى تسعى إلى تحقيق نسب إشغال فندقى أعلى من الاعوام السابقة تليها جنوب أفريقيا وتنزانيا و كرواتيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق