نشرة أخبار الساعة الخامسة مساءً.. صابر الرباعي يوجه رسالة للبرلمان المصري.. صرف الجرعة الرابعة من السوفالدى لمرضى فيروس «سى» بشمال سيناء.. ومصر تفوز بالمركز الأول ببطولة العالم للرماية

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 04:29 م
نشرة أخبار الساعة الخامسة مساءً.. صابر الرباعي يوجه رسالة للبرلمان المصري.. صرف الجرعة الرابعة من السوفالدى لمرضى فيروس «سى» بشمال سيناء.. ومصر تفوز بالمركز الأول ببطولة العالم للرماية
صابر الرباعي
أحمد جلال

يقدم لكم موقع «صوت الأمة» إطلالة إخبارية حول أهم الأحداث التى شهدتها محافظات مصر اليوم الجمعة.

- صابر الرباعي يوجه رسالة للبرلمان المصري

قال الفنان صابر الرباعي، إنه سعيد باحيائه حفل غنائي في مصر غدا السبت بمحافظة شرم الشيخ.

وأضاف الفنان صابر الرباعي خلال تصريح خاص لموقع «صوت الأمة» أن كون الحفل خاص بأعضاء البرلمان المصري فإن ذلك يزيد من سعادته خاصة مع كونها بالتزامن مع احتفالات مرور 150 عام على تدشين الحياة النيابية في مصر.

واختتم "الرباعي" تصريحاته موجها رسالة لأعضاء البرلمان المصري قائلا: "ارجو ان تتحملوا المسؤولية الموجودة على عاتقكم لتعيدوا مصر إلى سابق عهدها".

- هبوط أسعار الذهب بقيمة 6 جنيهات للجرام

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة، تراجعا بقيمة 6 جنيهات للجرام، خلال مستهل التعاملات، حيث سجّل عيار "21" حوالي 486 جنيهًا للجرام، في حين بلغ عيار "24" نحو 555 جنيهًا.

وبلغ عيار "18" قيمة 417 جنيها، وعيار 14 بلغ 324 جنيها، وسجل الجنيه الذهب 2503.00 جنيها، وبلغت أوقية الذهب 2503.00 دولار.

- مشيرة خطاب: مصر قادرة على تمكين اليونسكو من مواجهة التحديات

قالت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب مدير عام اليونسكو، إن مصر بثقلها الحضاري والثقافي وتاريخها وحاضرها قادرة على تقديم الرؤية والخبرة التي تمكن اليونسكو من مواجهة التحديات الآنية.

وأكدت السفيرة خطاب في تصريح اليوم الجمعة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش زيارتها لباريس على الخبرة التي اكتسبتها من عملها بالأمم المتحدة وكسفيرة بدول مرت بتحولات كبرى اضافة الى منصبها كمساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية الدولية.

وأوضحت «خطاب» أن هذه الخبرات كانت مفيدة جدا عند توليها قضايا التنمية البشرية والطفولة والأمومة ووزارة الاسرة والسكان.

- الأهالى يضبطون سيارة محملة بطن سكر قبل بيعه بالسوق السوداء

استطاع عدد من أهالى مركز الدلنجات فى محافظة البحيرة من ضبط سيارة محملة بـ1 طن سكر تموينى قبل بيعه بالسوق السوداء.

وقد كان اللواء علاء الدين شوقى، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا بالواقعة من شرطة النجدة، وبالانتقال والفحص تبين قيام الأهالى بضبط السيارة "نقل" قيادة "شعبان ل ش م" سائق ومقيم مركز دمنهور وبرفقته "عبد العزيز أ" تاجر جملة ومقيم دائرة المركز محملة بكمية من السكر المدعم الخاص بوزارة التموين تزن حوالى 1 طن.

وبمواجهة الأخير قرر بمضمون ما تقدم وأضاف بقيامه بتجميع تلك الكمية لإعادة بيعها فى أوقات أخرى لتحقيق أرباح غير مشروعة، تم التحفظ على السيارة وحمولتها.

-تراجع أسعار النفط عالميًا

انخفضت أسعار النفط والبترول عالميا في تعاملات، اليوم الجمعة، حيث سجل نفط برنت اليوم 52.24 دولار للبرميل، وبحسب آخر بيانات البورصة العالمية حول أسعار الخام، فقد تراجع النفط الأمريكى "غرب تكساس الوسيط إلى 50.30 دولار للبرميل.

بينما استقرت أسعار البنزين المحلى مسجلة وفقا لبيانات وزارة البترول اليوم- 160 قرشا للتر بنزين 80، و"260" قرشا للتر بنزين 92، فيما بلغ بنزين 95 "625" قرشا، بينما سجلت المنتجات البترولية المحلية، 180 قرشا لكل لتر سولار، وهو ذات السعر الذى سجله سعر اللتر للكيروسين، ووصل سعر البوتاجاز إلى 8.0 جنيه للأسطوانة.

- صرف الجرعة الرابعة من السوفالدى لمرضى فيروس«سى»

قام وفد من جمعية رعاية مرضى الكبد فى محافظة شمال سيناء بالعريش اليوم الجمعة باستكمال عمليات الكشف على المرضى وصرف جرعات السوفالدى لمرضى فيروس "سى" مجانا.

وقال المهندس هشام عودة المدير التنفيذى لفرع الجمعية بشمال سيناء إنه تم اليوم صرف الجرعات لنحو 60 مريضا، مشيرا الى أن عمليات التسجيل والكشف على المرضى وصرف الجرعات مستمرة بالتنسيق مع الفرع الرئيسى للجمعية، وأنه من المقرر صرف الجرعة التالية للمرضى المسجلين الجدد أوائل الشهر المقبل مع الاستمرار في تسجيل حالات جديدة للمرضى وإعداد الملفات وعرضها على الأطباء لبدء صرف الجرعات اللازمة للعلاج مجانا أيضا.

-مصر تفوز بالمركز الأول بالرواد والناشئين ببطولة العالم للرماية

فاز المنتخب المصري بالمركز الأول ضمن فئة الرواد على مستوى المنتخبات في نهائيات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية التي تستضيفها مصر لأول مرة بالميادين الاولمبية بنادى الصيد بمدينة 6 أكتوبر.

وضم المنتخب المصري من الرماة ايفانجيلوس نيامونتس، وَعبد العزيز السوسي وهشام الصاوي، فيما جاء المنتخب الإيطالي في المركز الثاني وضم فرانكو تاسيناري وأندريا مارتينيوني وكلوديو سان جيورجيو، ثم جاء المنتخب الأرجنتيني في المركز الثالث وضم جورج أوسكار سانتيني وجوزيه اوزفالد روجا واتيليو ريبان كاميس.

وأسفرت منافسات فئة الناشئين عن فوز المنتخب المصري بالمركز الأول والذى ضم الرامي معتصم العيش والرامى زياد سليم والرامى ياسين عشرة، فيما جاء المنتخب البريطاني بالمركز الثاني وضم فليتشر كينج وماسون ريكارد وتشارل بومفريه.

وفاز المنتخب الأمريكي بالمركز الأول ضمن الفئة المفتوحة، وضم كلا من ميمي ويلفونج ومايكل سيلرز وصامويل تشيللر، وجاء المنتخب المصري الذي ضم الرماة محمد أبوزيد ومحمد حسام الدين فؤاد، وطارق محسن فى المركز الثانى.


-طارق لطفي يبدأ تصوير «بين عالمين» أول ديسمبر المقبل


يستعد الفنان طارق لطفي، لتصوير مسلسله الجديد «بين عالمين»، والذي مقررًا أن يخوض به السباق الرمضاني المقبل 2017، حيث منتظر أن يبدأ التصوير مطلع ديسمبر المقبل، وذلك بعد أن يكون قد اكتمل فريق العمل، وتم الوقوف على التفاصيل النهائية له.

والمسلسل من تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت، وإنتاج تامر مرسي.

يذكر بأن «لطفي» كان قد شارك في الموسم الرمضاني الماضي 2016، بمسلسله «شهادة ميلاد»، والذي شاركته بطولته الفنانة إنجي المقدم، وحقق نجاحًا كبيرًا وحصد أعلى نسب المشاهدة على موقع اليوتيوب، كما أشاد به الكثيرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق