مصادر طبية تفجر مفاجأة بشأن إصابة «الشناوي»

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 06:30 م
مصادر طبية تفجر مفاجأة بشأن إصابة «الشناوي»
أحمد الشناوي حارس مرمى فريق الزمالك
رامي بركات

سادت حالة من الجدل في الوسط الكروي خلال الأيام القليلة الماضية، بشأن هروب أحمد الشناوي حارس مرمى فريق الزمالك من مباراة فريقه امام صن داونز الجنوب إفريقي، التي انتهت بفوز الأخير بثلاثية نظيفة في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، أو تعرضه للإصابة بالفعل في العضلة الأمامية، والتي جعلته يغادر ملعب «لوكاس موريبي» ويتم الدفع بالحارس محمود عبد الرحيم «جنش».

وحرصت «صوت الأمة» على التواصل مع بعض الأطباء المميزين في مجال اصابات الملاعب، من أجل التأكد من حقيقة وجود إصابة حقيقية لدى أحمد الشناوي من عدمها.


قال طارق سليمان طبيب المنتخب الوطني السابق، إن إصابة العضلة الأمامية تظهر مع بداية المباراة وليست في منتصف اللقاء مثلما حدث مع أحمد الشناوي، وهو ما يؤكد هروب الحارس الدولي من لقاء فريقه أمام صن داونز، خاصة انها لم تكن المرة الأولى له في الملاعب.

وأضاف سليمان في تصريحاته الخاصة، أن تكرار سقوط «الشناوي» في المباريات سواء مع الزمالك أو المنتخب الوطني لا يعني وجود اصابات مزمنة، وإنما يؤكد عدم تحمله للضغوط الجماهيرية والعصبية، وهو ما يحدث مع العديد من اللاعبين الآخرين.

وتابع أن هناك أحد الحراس –لا داعي لذكر اسمه، قام بإدعاء الإصابة أيضاً في مباراة منتخب مصر أمام غانا التي خسرها «الفراعنة» بسداسية في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014، وخاض مباراة قوية مع فريقه بعد ايام قليله من رحيله عن المنتخب، وهو ما يؤكد هروبه مثل الشناوي.

واستكمل أنه لابد من ضرورة تعيين طبيب نفسي في المباريات الهامة والمصيرية سواء للمنتخب أو الأندية، في ظل عدم قدرة بعض اللاعبين على تحمل الضغوط بشكل مستمر، مشيراً إلى انه طالب بهذا الأمر حينما كان متواجد في الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

وأكد طبيب المنتخب السابق، على أنه لابد من معاقبة اي حارس أو لاعب يخطأ في حق نفسه وناديه، لافتاً إلى أن العقاب لابد أن يكون من خلال المسئولين، لكي لا يتم تكرار مثل هذه الأمور مرة أخرى.

وفي ذات الإطار، قال مجدي الباز طبيب النادي الإسماعيلي، أن الإصابة في العضلة الأمامية تظهر من خلال التدريبات فقط، وليس في منتصف المباراة، وهو ما يؤكد هروب أحمد الشناوي من مباراة فريقه امام صن داونز الجنوب إفريقي.

وأضاف «الباز»، أن اسباب الإصابة في العضلة الأمامية ترجع إلى الجرعات الزائدة في المران، أو الجرعات القليلة ايضاً، إضافة إلى عدم تهيئة العضلة للمباراة بالشكل الأمثل.

وتابع أن هذه الإصابة تكون فترة علاجها بين أسبوع حتى 4 اسابيع، ومن الوارد تجدد الإصابة في حالة التعجل في مشاركة اللاعب بأي لقاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق