تكريم الطبلاوي بجائزة الملك عبد الله الأول بن الحسين العالمية

الأحد، 23 أكتوبر 2016 08:14 م
تكريم الطبلاوي بجائزة الملك عبد الله الأول بن الحسين العالمية
الطبلاوي

شهدت العاصمة الأردنية عمان، اليوم الأحد، انطلاق أعمال المؤتمر السابع عشر لمؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي تحت عنوان "نحو جدل تاريخي لأحداث السيرة النبوية" برعاية العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

ويناقش المؤتمر في دورته هذا العام والتي تستمر فعالياتها على مدى ثلاثة أيام، نحو 33 بحثًا علميًا، ويشارك فيه نحو 85 عالمًا من أعضاء أكاديمية آل البيت الملكية يمثلون مؤسسات إسلامية من كافة المذاهب والمدارس والاتجاهات الفكرية الإسلامية من 35 دولة عربية وإسلامية وأجنبية.

وقد كرم المؤتمر في دورته هذا العام فضيلة الشيخ محمد محمود الطبلاوي، بمنحه جائزة الملك عبد الله الأول بن الحسين العالمية، تقديرا على ماقدمه خلال حياته لخدمة القرآن الكريم. كما تم خلال حفل الافتتاح تسليم شهادات العضوية للأعضاء الجدد بالمؤسسة، وإطلاق موقع السيرة النبوية على الإنترنت ####(http:www.alsirah.com)####.

وكان من بين أبرز المشاركين في المؤتمر الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف مفتي الديار المصرية السابق، والدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب وعضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر.

جدير بالذكر أن مؤتمر مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي يعقد بصورة دورية مرة كل ثلاثة أعوام، ويستهدف في دورته هذا العام إبراز السيرة النبوية من خلال مناقشات علمية لتواريخ وأماكن أحداث السيرة في ضوء أدوات العصر.
وقد تأسست مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي سنة 1980.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق