التحقيق في سقوط تلميذ في بالوعة صرف صحي داخل مدرسة بالبحيرة

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 01:41 م
التحقيق في سقوط تلميذ في بالوعة صرف صحي داخل مدرسة بالبحيرة
رمضان البوشى

قرر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، فتح تحقيق عاجل فيما تداولته المواقع الإخبارية وبرامج التوك شو، بتاريخ الإثنين 24102016، بشأن سقوط تلميذ في بالوعة صرف صحي داخل مدرسة بالبحيرة.

وشهدت مدرسة سيف النصر الابتدائية بمحافظة البحيرة مركز كفر الدوار، واقعة مؤلمة، حيث سقط الطالب أحمد مصطفى عباس عنتر بالصف الثاني الابتدائي، داخل بالوعة «صرف المجاري» الخاص بالمدرسة، وتم نقله إلى المستشفى واحتجازه بالعناية المركزة.

وقال والد الطالب، إن المدرسة مازال يوجد بها صيانة رغم بدء العام الدراسي، مؤكدًا أن بالوعة الصرف كانت مفتوحة من قبل مقاول الصيانة، وكان الطلاب يمرون من حولها وسقط ابنه فيها.

وأضاف قائلًا: «المدرسة مهملة جدًا ومفيهاش إسعافات أولية ومفيهاش حتى مدرسين»، مؤكدًا أن المستشفى التي توجد بجوار المدرسة لا يوجد بها أي إسعافات أولية أو أكسجين.

واستجابة لتعليمات رئيس الهيئة، انتقل فريق من أعضاء نيابة كفر الدوار لمعاينة مدرسة سيف النصر الابتدائية، ومستشفى سيف النصر، والوقوف على أوجه الإهمال والقصور بكل منها، كما انتقل فريق من أعضاء نيابة الصحة بالإسكندرية لمستشفى العامرية، لسماع أقوال الطالب أحمد مصطفى عباس حول الواقعة، كذلك التدخل في حل ما أثاره والد الطالب حول امتناع التأمين الصحي بالإسكندرية عن تغطية حالة نجله علاجيًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق