نائب الرئيس اليمني يلتقي سفير روسيا الاتحادية

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 04:18 ص
نائب الرئيس اليمني يلتقي سفير روسيا الاتحادية

التقى الفريق علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمنى، أمس الثلاثاء، في الرياض فلاديمير دوديشكن، سفير سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن.
وأشاد نائب الرئيس اليمني بالعلاقات اليمنية الروسية ومواقف روسيا الداعمة لليمن وشرعيته الدستورية واتحادها مع المجتمع الدولي في المواقف تجاه اليمن ومنها القرارات الأممية بهذا الشأن وفي مقدمتها القرار الأممي رقم 2216 ومساندتها لحل سلمي يستند على مرجعيات المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن.
وأكد "الأحمر" في تصريح نقلته وسائل إعلام يمنية، أن إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية سيعمق من علاقة اليمن مع روسيا ويفتح آفاقا جديدة للتعاون في المجالات الاقتصادية والتنموية والعسكرية ويجسد لأمن مستدام يتيح الفرصة للاستثمار والعمل التنموي ويحمي مصالح الأشقاء والأصدقاء.
وأشار إلى الخطوات الجدية التي اتخذتها الشرعية رغبة في إحلال السلام واستئناف العملية السياسية وتقديمها تنازلات مختلفة في كل جولات التفاوض واستعدادها للقبول مجددا للجلوس على طاولة الحوار تحت مظلة الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن هناك تعنتا واضحا واستمرارا للعنف وقتل للمدنيين وحصارا للمدن من قبل الميليشيات الانقلابية.
ومن جانبه أكد السفير الروسي مجددا موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية، وقال إن "روسيا والمجتمع الدولي متحدون جميعا في المواقف لدعم اليمن ليتجاوز تحدياته لتحقيق السلام لمصلحة الشعب اليمني".
وأوضح أن روسيا لا تعتراف بأي سلطة شرعية عدا سلطة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية وأن تعاملهم مع الآخرين هو تعامل مع مكون وليس سلطة شرعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة