«الآثار» تبحث استغلال مبنى استقبال المتحف القومي للحضارة المصرية

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 02:59 م
«الآثار» تبحث استغلال مبنى استقبال المتحف القومي للحضارة المصرية
الدكتور خالد العناني، وزير الآثار

بحث الدكتور خالد العناني، وزير الآثار مع ممثلي مكتب اليونسكو بالقاهرة ومندوبي إحدى الشركات الدولية المتخصصة الدراسات الأولية المقترحة لاستغلال مبنى استقبال المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والموقع العام له.

وأوضح المهندس سعيد محروس، المشرف العام على مشروع المتحف القومي للحضارة فى تصريح له اليوم الأربعاء أن مكتب اليونسكو بالقاهرة كلف الشركة الدولية بعمل دراسة جدوى لاستغلال المبنى، بما يدر دخلا ماديًا يمكن من خلال الصرف على استكمال الأعمال المتبقية من مشروع المتحف.

وأشار محروس إلى أنه نوقش خلال اللقاء ثلاثة مقترحات وهي إدارة مبنى الاستقبال من خلال مجلس أمناء على غرار مكتبة الإسكندرية بآليات متطورة، أما المقترح الثاني فهو إسناد المبنى الإداري بالكامل لشركة إدارة أصول بعائد مادي محدد وبتعاقد محدد المدة، والثالث تجزئة الأنشطة بالجناح الإداري إلى عدة أنشطة متماثلة عبارة عن أنشطة ثقافية وترفيهية ومطاعم وكافيتريات ومركز مؤتمرات وندوات ومحاضرات.

وأكد أن الفترة القليلة القادمة سوف تشهد اختيار أحد من المقترحات الثلاثة وتنفيذها بما يضمن دفع حركة العمل بالمشروع وإنجازه باعتباره أحد أهم المشروعات القومية التي تقوم بها مصر في الفترة الحالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا