وزير النفط العراقي: زيارة وزير البترول المصري لبغداد تاريخية

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 02:42 ص
وزير النفط العراقي: زيارة وزير البترول المصري لبغداد تاريخية
وزير النفط العراقي جبار اللعيبي

وصف وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، زيارة وزير البترول المصري طارق الملا الحالية للعراق بأنها زيارة "تاريخية ومتميزة" تفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين الشقيقين خاصة في مجالات الطاقة والنفط والغاز.

وقال اللعيبي - في تصريح الأحد، "توصلنا خلال المباحثات إلى نتائج إيجابية في مجالات النفط والغاز واتفقنا على اتخاذ إجراءات لتقوية أواصر الصداقة وبناء جسور العمل المشترك بين مصر والعراق".

جاء ذلك عقب لقاء وزيري البترول طارق الملا والنفط العراقي جبار اللعيبي، بمقر السفارة المصرية بالمنطقة الخضراء وسط بغداد الليلة، بحضور سفير مصر لدى العراق أحمد درويش، وكبار المسؤولين بوزارة النفط والدبلوماسيين بوزارة الخارجية العراقية، حيث استكملا مباحثات ثنائية بين الوزيرين لدعم سبل التعاون المشترك في مجالي النفط والغاز.

وأشار اللعيبي إلى أنه تم الاتفاق على خطوات ستتخذ لاحقا لتدعيم ما تم الاتفاق عليه، والذي يعتبر ثمرة للمباحثات التي جرت خلال الزيارة، مؤكدا أن الزيارة ناجحة جدا وحققت الكثير من الإنجازات لصالح الوزارتين والبلدين.

وأعرب وزير النفط العراقي عن تطلع بلاده لمزيد من الزيارات والتعاون ما بين المسؤولين في مصر والعراق في كافة المجالات بما يخدم مصالح شعبي البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق