الانتهاء من الأعمال الخرسانية للمتحف الكبير 2016

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 10:32 ص
الانتهاء من الأعمال الخرسانية للمتحف الكبير 2016
المتحف الكبير

أكد الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، أن قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بإنشاء هيئة عامة للمتحف يعد خطوة جيدة لتقليل البيروقراطية المتعلقة بمنظومة العمل به، وبمثابة دفعة قوية له ليعمل كمؤسسة ناجحة تستطيع أن تأخذ قراراتها بشكل سريع وسليم يليق بمكانة المتحف العالمية.

وقال الدكتور توفيق، إن العمل في المتحف يسير على قدم وساق وفقًا للجدول الزمني المحدد له، حيث تم الانتهاء من حوالي 80% من الأعمال الخرسانية والمعدنية، ومن المقرر أن يتم خلال الشهرين القادمين الانتهاء منها بصورة كاملة.

وأعلن المشرف على المتحف الكبير أنه تم نقل حوالى 3 آلاف قطعة أثرية من مقتنيات الملك توت عنخ آمون للمتحف، من إجمالى 5 آلاف قطعة هى مقتنيات توت عنخ آمون المقرر عرضها بالمتحف، موضحًا أنه جارى نقل باقي المقتنيات وفقًا للخطة الموضوعة له، والتي تراعي عدم غياب جميع المقتنيات عن الجمهور لفترة طويلة.

وأضاف «توفيق» أنه سيتم عرض كنوز الفرعون الذهبي بقاعة مخصصة بالمتحف تبلغ مساحتها حوالى 7500 متر مربع، وتمثل 7 أضعاف مساحة عرض مجموعة الملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري بالتحرير، وهو الأمر الذي سيمنح الفرصة للزائرين للمشاهدة والتعرف بطريقة موسعة على مقتنيات الملك الفريدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق