وزيرا السياحة والهجرة يناقشان «مسار رحلة العائلة المقدسة» إلى مصر

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 08:21 م
وزيرا السياحة والهجرة يناقشان «مسار رحلة العائلة المقدسة» إلى مصر
يحيى راشد، وزير السياحة،

اجتمع يحيى راشد، وزير السياحة، ونبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في جمعية نهرا، لإحياء التراث الوطني المصري، بحضور سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس النواب، المهتمين بقضايا الثقافة والسياحة، وممثلي وزارة الآثار، لمناقشة موضوع «رحلة العائلة المقدسة إلى مصر».

وأكد وزير السياحة، اهتمام الوزارة البالغ، بهذا المنتج، باعتباره أحد المنتجات المهمة، التي يمكن من خلالها استعادة منتج السياحة الثقافية في مصر، إلى جانب أنه منتج يتيح التعرف على التنوع الكبير للمقصد المصري من الناحية التاريخية والثقافية والطبيعية ويساهم في إعادة صياغة الصورة الذهنية لمصر في الخارج، ويؤكد على معاني المواطنة ووحدة الانتماء المصري في الداخل.

واستعرض الوزير، جهود اللجنة التي أنشاها لتطوير المسار وتسويقه، موضحًا أن هذه اللجنة تضم هيئتي التنمية، والتنشيط، إلى جانب ممثلين من القطاع الخاص، لافتًا إلى أن اللجنة أعدت خطة تطوير جزء منها يختص بالبنية التحتية وجزء بالترويج الخارجي.

وأكد «راشد»، أن الوزارة لن تدخر وسعًا في التجهيز، وإعداد البنية التحتية السياحية للمسار، مشيرا إلى أن الوزارة تتعاون مع منظمة السياحة العالمية في هذا الشأن، بهدف اعتماد مسار العائلة المقدسة من جانب المنظمة ليصبح من ضمن أهم المسارات السياحية الدولية.

ومن جانبها، أعربت الجمعية عن استعدادها لتقديم المزيد من الدعم لتطوير المسار مع ضرورة اهتمام الدولة بترميم الآثار، والمحافظة على المناطق المحيطة بنقاط الزيارة، بحيث توفر بيئة حاضنة للسياحة.

وأعرب عدد من أعضاء مجلس النواب، عن ضرورة تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في هذا المنتج السياحي وبصفة خاصة رجال الأعمال من المصريين المقيمين بالخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة