«البدري» vs «بيسيرو وجاريدو».. الأهلي رايح فين ؟ (تقرير)

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 06:33 م
«البدري» vs «بيسيرو وجاريدو».. الأهلي رايح فين ؟ (تقرير)
محمد يحيى

عادت الروح من جديد لبطولة الدوري الممتاز، عقب مباراة المنتخب الوطني أمام غانا، في تصفيات المونديال، التي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين، وتستعد جماهير الأهلي، لمراقبة فريقها، والاطمئنان على مسيرته في البطولة التي يحتفظ بأكبر سجل من الفائزين بها، وفي ضوء ما يدور في الأذهان مع بدايات الأهلي أثناء تولي مدربيه السابقين في آخر بطولتين للدوري، والتي خسر الأهلي إحداها، وحقق الأخرى، وبالأخص مع الإسباني جاريدو، والبرتغالي جوزيه بيسيرو، ومقارنة أدائهم ومستوى الفريق معهما، بما يحدث الآن داخل النادي الأهلي، تحت قيادة حسام البدري.

«صوت الأمة» تستعرض في التقرير التالي، ما حققه الأهلي مع المدربين الثلاثة، وكشف حساب حسام البدري، مقارنة بسابقيه.

- ولاية البدري الجديدة :

بدأ البدري مهمته مع الأهلي بداية الموسم وبعد الخروج من دوري أبطال إفريقيا وخسارة كأس مصر، ونجح الفريق فى تصدر مسابقة الدوري الممتاز برصيد 20 نقطة مستغلا لعب مصر المقاصة الوصيف بـ18 نقطة مباراة أقل.
وسجل الفريق 12 هدفا في 8 مباريات يحتل بهم المركز الثالث في قائمة أقوى خط هجوم في الدوري حتى الآن .
استقبلت شباك الأهلي 3 أهداف فقط، ويعد أقوى دفاع بالتساوي مع بتروجيت.

- جاريدو :

خاض الأهلي مع جاريدو ست بطولات، فاز في بطولتين، وخسر ثلاث بطولات، وتوج ببطولة كأس السوبر المصري على حساب الزمالك بركلات الحظ الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، وأهدر لاعبو الزمالك ركلتي ترجيح حيث أطاح كوفي بالكرة خارج المرمى، وسدد ابراهيم صلاح في القائم.

توج الأهلي بكأس الكونفيدرالية الأفريقية على حساب فريق سيوي سبور الإيفواري بهدف في الدقيقة 96 في مباراة تسيدها سيوي سبور في القاهرة وأهدر ست فرص محققة على مدار اللقاء.
وخسر بطولة كأس مصر مع جاريدو بعدما خسر من سموحة 2-1 في الدور قبل النهائي للبطولة، كما خسر بطولة كأس السوبر الأفريقي أمام وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1 وكان الأهلي خاسرا 1-0 حتى الدقيقة 93 عندما سجل متعب هدف التعادل.
وخسر النادي بطولة دوري أبطال أفريقيا وودع البطولة مبكرا من دور الـ16 على يد المغرب التطواني المغربي "قليل الخبرة" بركلات الترجيح بعدما تبادل الفريقان الفوز 1-0 كل على ملعبه.


المباريات:

خاض جاريدو 24 مباراة في الدوري الممتاز، فاز في 13 وتعادل في 7 وخسر 4، كما خاض في دوري أبطال أفريقيا 4 مباريات، فاز في 3 منها وخسر في واحدة .
وخاض النادي تحت إدارة جاريدو 39 مباراة ، فاز في 22 مباراة، وتعادل في 8، وخسر 9 مباريات.

بيسيرو :
فى ولاية التدريبية الأقصر فى تاريخ المدربين الأجانب الذين تولوا تدريب الأهلى، قرر مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود طاهر توجيه الشكر إلى البرتغالى جوزيه بيسيرو المدير الفنى للفريق الأحمر بناءً على رغبته، بعد أن تمسك بالرحيل فى ظل عدم قدرته على تحمل الضغوط الكبيرة التى يتعرض لها والانتقادات التى يواجهها من جماهير الأهلى غير الراضية عن نتائج فريقها فى الدورى.

بيسيرو قضى 94 يومًا على رأس القيادة الفنية، خلفًا لفتحى مبروك المدير الفنى السابق الذى تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

خاض الاهلى 12 مباراة بالدورى، فاز فى 8 لقاءات وخسر فى لقاءين أمام المقاصة وسموحة وتعادل فى مباراتين مع الداخلية ووادى دجلة، وحصد 26 نقطة فى المركز الثالث للدورى، وخسر معه 10 نقاط من أصل 12 جولة فقط، وهو ما جعل الجماهير توجه الانتقادات الحادة إليه وطالبت الإدارة بضرورة رحيله.

وسجل 22 هدفًا واستقبلت شباكه 10 أهداف وهى حصيلة كبيرة مقارنة بعدد المباريات التى خاضها الفريق الأحمر منذ بداية المسابقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق