اليوم.. وزيرة السياحة الأردنية تزور مصر لبحث تعزيز العلاقات السياحية

السبت، 19 نوفمبر 2016 11:55 م
اليوم.. وزيرة السياحة الأردنية تزور مصر لبحث تعزيز العلاقات السياحية
وزيرة السياحة والآثار الأردنية

تبدأ وزيرة السياحة والآثار الأردنية، لينا عناب، اليوم الأحد، زيارة رسمية لمصر على رأس وفد رسمي، للقاء قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، حسبما أفاد بيان صدر عن وزارة السياحة والآثار الأردنية.

وأشار البيان، إلى أن الزيارة تأتي تلبية لدعوة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى وزارة السياحة والآثار والقطاع السياحي الأردني.

وكشف مصدر، في تصريحات صحفية، أن الزيارة تهدف بالدرجة الأولى لبحث سبل استقطاب السياح المصريين، خاصة فيما يتعلق بالسياحة الدينية إلى المملكة، لزيارة موقع عماد السيد المسيح في المغطس، وذلك عقب الزيارة الأخيرة التي قام بها قداسته إلى الأردن في شهر سبتمبر الماضي، حيث اطلع خلالها على المواقع السياحية الدينية المسيحية في المملكة.

ويضم الوفد الأردني، أمين عام وزارة السياحة والآثار، عيسى قمو، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبد الرزاق عربيات، وممثلين من منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وهيئة موقع المغطس، ووكلاء السياحة والفنادق والقطاع الخاص السياحي الأردني.

ويلتقي الوفد، خلال الزيارة مع وزير السياحة، لبحث العلاقات السياحية بين البلدين، ومناقشة سبل تطبيق البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال السياحة، والتوصيات المتعلقة بالتعاون السياحي المنبثقة عن اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية، والخطوات الهادفة التي تشجيع السياحة بين البلدين، وتعزيز إقامة برامج تسويق سياحية مشتركة تستهدف الأسواق العالمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق