وزير التخطيط الأردني: نهتم بمحاربة ظاهرة الفقر بالتعاون مع المجتمع المدني

الأحد، 20 نوفمبر 2016 03:04 م
وزير التخطيط الأردني: نهتم بمحاربة ظاهرة الفقر بالتعاون مع المجتمع المدني

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، عماد الفاخوري، أن الحكومة الأردنية تولي أهمية كبرى لمحاربة ظاهرة الفقر بكل أبعادها والحد من وطأته، من خلال تبني العديد من السياسات والاستراتيجيات لمكافحتها والتخفيف من آثارها، مشيرا إلى مساهمة الحكومة مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية لتنفيذ برامج وأنشطة تستهدف التخفيف من هذه الظاهرة.

وقال الفاخوري، خلال افتتاحه اليوم الأحد ورشة العمل «نظام البطاقة الواحدة»، المقترحة لدعم الفئات الفقيرة في الأردن بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي في الأردن، إن بلاده تقف على أعتاب مرحلة جديدة في مسيرتها التنموية، تقوم على صون الإنجازات التي تحققت والبناء عليها، وتستجيب لمتطلبات التنمية الجديدة، والتحديات التي تفرضها الظروف والتطورات الاجتماعية والاقتصادية محليًا وإقليميا ودوليًا.

وأضاف أن من أبرز التحديات التي يواجهها المجتمع الأردني؛ ارتفاع معدلات البطالة والفقر، فضلا عن أعباء استضافة الأردن لأعداد كبيرة من اللاجئين، وخاصة السوريين، وما يمثله هذا العبء من ضغوط على البنية التحتية، وعلى قدرة الحكومة على تلبية الاحتياجات التنموية وعلى مكافحة الفقر والبطالة ضمن المناطق المستضيفة.

وأكد «الفاخوري»، حرص الحكومة على بناء شراكات حقيقية مع كافة المنظمات الدولية العاملة في الأردن، لافتا إلى أن الورشة تجسد أواصر الشراكة بينها وبرنامج الأغذية العالمي، وتهدف للاستفادة من تجاربه الغنية في كافة المجالات، ومنها استخدامات نظام البطاقة الواحدة كأداة إلكترونية ووسيلة للمساهمة في دعم شبكة الأمان المقدم إلى الأسر الأردنية.. وأضاف أن ذلك يأتي تماشيا مع وثيقة الأردن 2025 وخطة عمل الحكومة لتعزيز أنظمة الحماية الاجتماعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق