دعوة البرلمان الأوروبي لتشكيل لجنة تقصي حقائق حول الأطفال الفلسطينيين المعتقلين

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 04:01 ص
دعوة البرلمان الأوروبي لتشكيل لجنة تقصي حقائق حول الأطفال الفلسطينيين المعتقلين
صورة أرشيفية

طالبت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فلسطين، البرلمان الأوروبي بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت المطالبة خلال مشاركة مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال خالد قزمار، بالإضافة إلى مؤسسة "الضمير"، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، في جلسة خاصة للبرلمان الأوروبي حول الأطفال المعتقلين، بدعوة من لجنة التنسيق الأوروبية من أجل فلسطين.

وحضر الجلسة عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي من مختلف الأحزاب، ومساعدون برلمانيون، ومندوبون عن مكتب الممثلة العليا للسياسية الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني.

واستعرض قزمار أوضاع الأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة منذ أكتوبر عام 2015، وما شهدته هذه الفترة من ارتفاع في أعدادهم، وسياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحقهم، إضافة إلى التعذيب وإساءة المعاملة والعزل الانفرادي.

وطالب قزمار البرلمان الأوروبي بالضغط على المحتل الاسرائيلي لاحترام القانون الدولي، وتمكين الأطفال من التمتع بحقوقهم، وفق اتفاقية جنيف الرابعة واتفاقية حقوق الطفل.

كما التقى قزمار مع عدد من ممثلي الأحزاب والبعثات الدبلوماسية في البرلمان الأوروبي، وأطلعهم على واقع الأطفال الفلسطينيين في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا قزمار ممثلي البعثات الدبلوماسية إلى مطالبة دولهم بالضغط على سلطات الاحتلال من أجل إلزامها باحترام القانون الدولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق