أنشيلوتى فى مرمى الانتقادات بعد انتهاء حقبة جوارديولا

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 01:18 ص
أنشيلوتى فى مرمى الانتقادات بعد انتهاء حقبة جوارديولا
صورة أرشيفية

يواجه كارلو أنشيلوتي، مدرب بايرن ميونخ الألماني، حملة انتقادات واسعة من الصحافة المحلية، بعدما منى البافارى، بهزيمته الثانية، أمام بوروسيا دورتموند، بالبوندزليجا، وهزيمة تاريخية أمام روستورف الروسي، بدوري الأبطال.


وقالت صحيفة "بيلد" اليومية، عبر صفحاتها الرياضية: "الخسارة ممكنة أمام دورتموند، لكن في روسيا.. !".


وكلفت الخسارة، أمام دورتموند بهدف نظيف، البايرن صدارة البوندزليجا لحساب مفاجأة الموسم، والصاعد حديثا لايبزيج.


كما قضت الهزيمة، أمام روستوف (3 : 2) تمامًا على آمال البافاريين، في بلوغ دور الـ16 من "التشامبيونز" كمتصدرين للمجموعة على حساب أتلتيكو مدريد، حتى في حالة فوزهم على الفريق المدريدي بالجولة الأخيرة.

قائد بايرن ميونخ ينتقد زملاءه

فيليب لام فى لقطة من مباراة روستوف الروسى
فيليب لام فى لقطة من مباراة روستوف الروسى

وخرج قائد الفريق، فيليب لام، عقب اللقاء لينتقد أداء اللاعبين، مؤكدًا أن هناك حالة تراخٍ زائدة في الأداء، وكأنهم أصبحوا متيقنين من استحالة استقبال شباكهم أى أهداف.


وقال فى هذا الصدد: "لا أعلم إن كانت المشكلة أننا أصبحنا متيقنين من صعوبة استحالة استقبال شباكنا، أي هدف.. لكنك مع ارتكاب بعض الأخطاء، فستواجه مشاكل أمام أي فريق".


وكانت إحدى المشاكل الواضحة، أمام الفريق الروسي، خلال مواجهة أمس، هى غياب التركيز، في الخط الخلفي، وبالأخص جيروم بواتينج، الذى يعد أحد الركائز الأساسية في تشكيلة الفريق بالمواسم الأخيرة.


وفي الهدف الأول، على الرغم من هفوة رافينيا، إلا أنه كان بإمكان بواتينج بذل مجهود أكبر من أجل منع الهدف، بينما جاء الهدف الثاني من ركلة جزاء، كانت المخالفة فيها في الأصل من بواتينج.


أما الهدف الثالث، فلم يكن لبواتينج أي مسئولية فيه؛ لأنه كان قد غادر الملعب؛ بسبب إصابة عضلية.

رئيس بايرن ميونخ يهاجم بواتنج

وحول أخطاء المدافع الدولي مع الفريق، علق رئيس النادي البافاري، كارل هاينز رومينيجه، قائلاً: إنه من المهم أن يستعيد اللاعب هدوءه بعدما كان محط أنظار وسائل الإعلام في الموسم الماضي لأسباب مختلفة.


وقال في هذا الصدد: "يجب على بواتينج أن يعود لهدوئه المعتاد. كل ما دار حوله منذ الصيف الماضي، كان مبالغًا فيه. سيكون من الأفضل له وللنادي أن يعود لثتبيت أقدامه من جديد داخل الملعب".


كان بواتينج، اختير أفضل لاعب فى ألمانيا الموسم الماضي، بعد أدائه الكبير مع البايرن، لكنه فى الوقت ذاته لم يسلم من هجوم أعضاء حزب اليمين المتطرف فى ألمانيا الذى شكك فى اللاعب؛ بسبب أصوله الغانية.


ولكن لا يمكن تحميل بواتينج بمفرده مسئولية انخفاض أداء الفريق بهذا الشكل، فهناك لاعبين آخرين، خارج الخدمة تمامًا مثل المهاجم الدولي توماس مولر، الذى يمر بمرحلة خصام مع الشباك منذ أكثر من شهر للمرة الأولى فى مسيرته، حتى أنه لم يسجل أى هدف حتى الآن فى الدوري، بعد مرور 11 جولة.


كما أن الفريق، يبدو أنه يخلع عباءة مدربه السابق الإسباني بيب جوارديولا، ليبدأ مرحلة جديدة مع أنشيلوتي الذى لم يقنع حتى الان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق