بعد «مجمع التحرير» أبرز الكيانات التي سيتم نقلها من القاهرة (تقرير)

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 01:11 م
بعد «مجمع التحرير» أبرز الكيانات التي سيتم نقلها من القاهرة (تقرير)
مجمع التحرير
شيماء دهب

تستعد كافة أجهزة الدولة لتنفيذ قرار نقل العديد من المباني الرئيسية والتي تقع في قلب القاهرة الخديوية، على أن يتم تخطيط أماكن بديلة لها ويتم الانتقال في مواعيد محددة للعمل على تخفيف التكدس من جه، والحفاظ على المظهر الحضاري للمنطقة من جهة أخرى.

مجمع التحرير
وعلى رأس تلك الأماكن اليت من المقرر أن يتم نقلها «مجمع التحرير»، الذي يقع بالقرب من ميدان عابدين، وتعمل حاليا كافة المديريات والوزرات بالمجمع على الانتقال في موعد أقصاه 30 يونيو القادم، ويشمل المجمع عدة مديريات، تشغل نحو 400 حجرة.

مدابغ مجرى العيون
كما تعكف محافظة القاهرة على نقل مايقرب من 1100 مدبغة بمنطقة سور مجرى العيون، في حي مصر القديمة، باعتبارها منطقة تراثية، إلى المنطقة الصناعية بالروبيكي، بمدينة بدر، على أن يتم تخير أصحاب المدابغ ما بين الانتقال، أو تعويضهم بمبالغ مالية.
ومن جانبه أوضح المهندس محمد الطويل، رئيس حي مصر القديمة، أنه سيتم العمل على تحويل مجرى سور العيون بعد نقل كافة المدابغ إلى منطقة سياحية لكونها منطقة تاريخية وعودة الاهتمام بالمجرى وإعادة إحياؤه من جديد.

18 وزارة
كما تستعد العاصمة لتوديع ما يقارب من 18 وزارة على رأسهم «الإسكان، والصحة، والتربية والتعليم، والتعليم العالى، التموين، الانتاج الحربى، العدل، والأوقاف»، إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك خلال عامين ونصف من الآن، على أن يتم انتقال مجلس النواب إلى مقر جديد سيتم تنفيذه بمشروع العاصمة الإدارية، ومن المفترض أن يتم نقل مبنى رئاسة الجمهورية ايضًا، وتعكف على أعمال بناء العاصمة الإدارية الجديدة شركة صينية، من المقرر لها أن تبدأ في تنفيذ مباني الوزارات اعتبارا من مطلع العام المقبل، ولم يتم تحديد كيفية استغلال اراضي تلك الوزرات إلى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق