ضبط دقيق ومواد بترولية وأسمدة قبل بيعها بالسوق السوداء

الأحد، 11 ديسمبر 2016 07:43 م
ضبط دقيق ومواد بترولية وأسمدة قبل بيعها بالسوق السوداء

تمكنت الجهزة الأمنية من خلال حملاتها، اليوم الأحد، بعدد من المحافظات من ضبط محاولات بيع دقيق ومواد بترولية وأسمدة زراعية بالسوق السوداء، بالإضافة إلى ضبط عدد من الخارجين عن القانون وأسلحة نارية بدون ترخيص، فضلا عن إزالة عدد من حالات التعدي على الأراضي والطرق، وتحرير مخالفات مرورية متنوعة، وتم تحرير المحاضر اللازمة، والعرض على النيابات المختصة للتحقيق.

ففي المنوفية، تمكنت الحملة التموينية من ضبط مسئول عن مخبز بشبين الكوم لبيعه 1233 جوال دقيق بلدي مدعم في السوق السوداء بإجمالي 61 طنا من الدقيق استخراج 82%، محققا أرباح بدون وجه حق، كما تم ضبط مخزن أدوية بيطرية بمدينة الشهداء بداخله 12 ألفا و600 علبة مضاد حيوي بيطري مجهول المصدر.

وأسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 33 هاربا من أحكام قضائية مختلفة بمركز الشهداء، وإزالة 177 حالة تعدٍ على الشوارع الرئيسية والطرق العامة، وتحرير 35 مخالفة إشغال طريق و13 مخالفة عدم توافر اشتراطات الأمن الصناعي.

كما تمكنت الحملة من ضبط سيارة نقل محملة بنحو 40 دابة (حمير)، منها 10 دواب نافقة والباقي في حالة إعياء شديد، لذبحها وبيع جلودها، وبمواجهة قائد السيارة بما أسفر عنه الضبط، أفاد بأنه أحضر الدواب من مواطن لا يعرف اسمه من مركز صدفه بمحافظة أسيوط متجها لتسليمها إلى شخص بمركز تلا، وتم التحفظ على المضبوطات.

وأسفرت الحملة المرورية عن ضبط 21 دراجة نارية وسيارتين و5 مركبات "توك توك" بدون لوحات معدنية، وتحرير 103 مخالفات مرورية متنوعة و58 مخالفة على نموذج 125 مرور، فضلا عن ضبط 142 حالة انتظار خاطئ تم رفعها و35 حالة تحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة، وسحب 39 رخصة قيادة وسير.

وفي الغربية، تمكنت الحملة التموينية من ضبط تاجر بمركز المحلة بحوزته 20 طن أرز شعير بقصد حبسه وحجبه عن التداول، وتاجر آخر بحوزته 20 طن أعلاف حيوانية مغشوشة، وصاحب معصرة زيوت بحوزته 20 طن بذرة كتان وأعلاف حيوانية بدون بيانات ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام والاستهلاك الحيواني.

أما في أسيوط، فقد أسفرت الحملات الأمنية عن إزالة 97 حاجز حديدي وأسمنتي من شوارع وميادين مدينة أسيوط، بالإضافة إلى تحرير 200 مخالفة إشغالات متنوعة.

وفي البحيرة، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط صاحب طلمبة رصيف لوقود السيارات لتجميعه 5 آلاف لتر مواد بترولية (ألف لتر بنزين، و4 آلاف لتر سولار) بغية بيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط صاحب محل لبيع الأسمدة الزراعية كائن بمدينة الدلنجات لتجميعه طني أسمدة زراعية مدعمة لبيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي المنيا، تمكنت الحملة الأمنية من ضبط 9 متهمين في قضايا جنائية و10 قطع سلاح ناري بدون ترخيص و1262 مخالفة مرورية متنوعة، كما تم تنفيذ 1414 حكما قضائيا، وتم القبض على سيدة لإتجارها في العقاقير والمواد المخدرة وبحوزتها ألفي قرص مخدر مختلف الأنواع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق