دفاع المتهمين في أحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير: استجابو لدعوة «السيسي»

الأحد، 25 ديسمبر 2016 02:07 م
دفاع المتهمين في أحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير: استجابو لدعوة «السيسي»
رمضان البوشي


واصلت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، نظر محاكمة 227 متهمًا «مُخلى سبيلهم» بقضية أحداث الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، والتى شهدت وقوع أحداث عنف نتج عنها مقتل سيد وزة، عضو حركة السادس من أبريل، و5 آخرين.

واستمعت المحكمة إلى أقوال باحثة اجتماعية أمرت المحكمة بندبها فى الجلسة الماضية لبحث الحالة الإجتماعية لعدد من المتهمين، وأكدت الباحثة أن المتهم محمد علاء حسين، هو طالب بكلية الهندسة، وأثناء الواقعة كان لا يزال طالبًا بالثانوية العامة، لتضيف بأنه شخص مثقف ومحب للعلم.


وعن وضعه الأسري أفادت بأن والده متوفي بينما تعمل والدته كموظفة، لتعقب: «المتهم ليس لديه أي ميول انحرافية».

وعن المتهم فادى مصطفى، أشارت الباحثة إلى أنه طالب بكلية التجارة، كما أنه ينتمى لأسرةٍ صالحة، لتشير إلى أن والده يعمل كطبيب، ووالدته ربة منزل.

وقال دفاع المتهمين إن موكليه توجهوا لميدان التحرير، تلبية لدعوة الرئيس السيسي، وزير الدفاع حينها، ووزير الداخلية حينها اللواء محمد إبراهيم، بالهتاف لثورة يناير، وتساءل عن سبب الزج بهم فى القضية.

وقال دفاع المتهم 92 إنه والد المتهم وإن ابنه بطل فى الملاكمة ويمثل نادي الإعلاميين الرياضي، وأن ابنه في ذلك الوقت كان في وسط البلد لتسليم أوراق ملكية السيارة لشريك والده فى شركة كنوز للسياحة.

وأضاف أن المقبوض عليه من الموهوبين رياضيا، وأن مديرية أمن الجيزة وجهت خطابًا إلى مدرسته للتغاضي عن فترة غيابه لأنه يشارك فى تدريبات نادي الشرطة الرياضي.

تعود وقائع القضية إلى العنف الذى وقع العام قبل الماضى بمحيط نقابة الصحفيين في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، ما أسفر عن إصابة 25 شخصًا ومقتل 6 آخرين، من بينهم سيد وزة، عضو حركة 6 أبريل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق