«لجنة محلب» تحذر من التعامل مع «أبراج الأوقاف» بـ«المنتزه»

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 12:58 م
«لجنة محلب» تحذر من التعامل مع «أبراج الأوقاف» بـ«المنتزه»
المهندس إبراهيم محلب
حسن الخطيب


عقدت لجنة استرداد أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب، اجتماعها الرابع عشر بديوان عام هيئة الأوقاف المصرية بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حيث أصدرت اللجنة بيانا تحذيريا لعدم التعامل مع أراضي الأوقاف.

وحذرت اللجنة في بيانها من التعامل على الأبراج المبنية بالمخالفة على وقف الخديوي إسماعيل بحي المنتزه بالإسكندرية، وتوجيه رئيس مجلس إدارة الهيئة بتقديم بلاغ عاجل للنائب العام بشأن ما شاب بعض المستندات من تزوير.

وأشارت اللجنة بضرورة متابعة ما تم من إجراءات بشأن دعوى المصادرة المرفوعة من هيئة الأوقاف المصرية لمصادرة الأبراج المبنية بالمخالفة على وقف الخديوي إسماعيل بحي المنتزه بالإسكندرية على مساحة 7500متر، مع ضرورة الإحاطة بما تم من معاينة قاعات العرض التي سيتم تخصيصها لعرض مقتنيات الأوقاف الأثرية بمتحف الأمير محمد علي بالمنيل، والإحاطة بقرار وزير الأوقاف بشأن تشكيل لجنة شرعية ومحاسبية لحصر نسب مصارف الوقف وفق شروط الواقفين.

وأضاف بيان الأوقاف حول لجنة استرداد الأراضي بضرورة الإحاطة بما تم من تفاهم واتفاق بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم بشأن توفير قطع الأراضي اللازمة لبناء المدارس لصالح النفع العام وفي ضوء المصلحة العامة ومصلحة الوقف معا، وما تم بخصوص البروتوكول المزمع توقيعه بين هيئة الأوقاف ومحافظة القاهرة بشأن تطوير قصر المانسترلي كفندق سياحي أثري هام بالقاهرة.

وتم تشكيل لجنة تكامل لتنفيذ البروتوكول الموقع بين وزارتي الأوقاف والاتصالات وحل أي مشكلات أو معوقات أولا بأول، وما تم بين هيئة الأوقاف والهيئة العامة للإصلاح الزراعي من فك التشابك بين الهيئتين في محافظات الغربية والأقصر وبني سويف، مع دعوة مديري مناطق هيئة الأوقاف على مستوى الجمهورية لحضور الاجتماع القادم والمزمع عقده نهاية يناير القادم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق