السلطات الروسية تعلن انزعاجها من رسوم «شارلي إيبدو»

الخميس، 29 ديسمبر 2016 11:42 ص
السلطات الروسية تعلن انزعاجها من رسوم «شارلي إيبدو»

وصف المتحدث بإسم وزارة الدفاع الروسية "إيجور كوناشينكوف" الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها مجلة "شارلي إيبدو" عن كارثة طائرة "تو 154" الروسية في سوتشي بأنها "عمل غير سوي"، فى إشارة لسخرية "المجلة" حول تحطم الطائرة.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" اليوم الخميس عن نائبة رئيس "مجلس الدوما" إيرينا ياروفايا اليوم أن ما نشر في المجلة الفرنسية "شارلي إيبدو" من رسم ساخر عن تحطم الطائرة فوق البحر الأسود لا يمت للصحافة بصلة ويعد تطرفا، مشيرة إلى إن رسم شارلي إيبدو الساخر، خارج الأخلاق الإنسانية وخارج القانون، وإنه تطرف لا يمت بأي صلة للصحافة والإبداع.

وقال قسطنطين دولجوف، مفوض الخارجية الروسية لشئون حقوق الإنسان والديمقراطية، وسيادة القانون إن رسوم المجلة "ضيعت الكرامة الإنسانية"، وإن أصحابها حرموا أنفسهم من أن يكونوا أناسا متحضرين.

كانت مجلة "شارلي إيبدو" نشرت أمس رسما ساخرا يظهر طائرة وهي تهوي على خلفية صورة لعازف من فرقة ألكساندروف الموسيقية وهو يترنم بنغم، فيما كتب على اللوحة تعليق يقول "وصلات جوقة الجيش الأحمر تتسع".

يشار إلى أن الطائرة "طراز تي يو 154"، كانت إنطلقت من موسكو فجر الجمعة الماضية، ثم حطت للتزود بالوقود في مطار "ادلر" في سوتشي، وتحمل على متنها عسكريين وصحفيين و64 من أعضاء فرقة "الكسندروف للموسيقى العسكرية"، وهي فرقة تقدم عروضها للقوات الروسية متوجهة في طريقها الى سوريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م