«نصار» يفتتح أول شبكة ألياف ضوئية فائقة السرعة بالشيخ زايد

الأربعاء، 04 يناير 2017 12:55 م
«نصار» يفتتح أول شبكة ألياف ضوئية فائقة السرعة بالشيخ زايد
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
ريم محمود

أعطى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، عبر الفيديو كونفرانس، إشارة البدء لتشغيل أول شبكة ألياف ضوئية فائقة السرعة في حرم جامعة القاهرة بالشيخ زايد.

وشهد إطلاق إشارة البدء بإدارة الجامعة، نواب رئيس الجامعة، وأمين عام الجامعة، ومدير مركز جامعة القاهرة للخدمات الإلكترونية والمعرفية. ويعد هذا المشروع، الذى تم تنفيذه تحت اإشراف مركز جامعة القاهرة للخدمات الإلكترونية والمعرفية بالتعاون مع مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، نقلة نوعية لبنية شبكة المعلومات بالشيخ زيد.

ويتم رفع كفاءة الشبكة من 8 ميجابت في الثانية إلى 110 ميجابايت في الثانية، بالإضافة إلى ربط حرم الجامعة بالشيخ زيد بحرم الجامعة الرئيسي بالجيزة، ما يساعد على ربط وإتاحة جميع الخدمات الإلكترونية وقواعد البيانات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في الشيخ زيد كما لو كانوا في الحرم الرئيسي.

ويشمل حرم جامعة القاهرة في الشيخ زيد، فروعا لعدد من كليات الجامعة مثل التجارة والحقوق والأسنان والصيدلة، علاوة على مراكز الأبحاث المتميزة مثل مركز تكنولوجيا النانو، ومركز الحوسبة عالية الأداء والذي يمكن الآن إتاحة استخدامه للباحثين في الحرم الرئيسي لجامعة القاهرة عن طريق الربط الشبكي فائق السرعة الذى تم تنفيذه في المشروع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق