بعد عام من وضع حجر الاساس.. افتتاح نفق زهراء المعادي منتصف يناير

الأربعاء، 04 يناير 2017 03:10 م
بعد عام من وضع حجر الاساس.. افتتاح نفق زهراء المعادي منتصف يناير
نفق زهراء المعادي
شيماء دهب

بعد مرور عام كامل على وضع الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة السابق ووزير النقل الحالي، حجر أساس تطوير نفق زهراء المعادي في ديسمبر الماضي، مع الوعد بتنفيذ أعمال التطوير بعد شهرين من بداية الأعمال، إلا أن النفق لم يتم افتتاحه حتى الآن.

الشركة السبب

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن الشركة هي السبب في تأخير أعمال المشروع وذلك من خلال طلبهم كل فترة مقايسات جديدة، الأمر الذي يعطل سير العمل.

وأضاف المحافظ، في تصريحات له، أنه أوصى المهندس أشرف حلمي، مدير مديرية الطرق، بسرعة الانتهاء من توسعة نفق الزهراء، بإنشاء حارة إضافية لإحداث سيولة مرورية بمدخل المعادي من ناحية الزهراء.

سرعة الافتتاح

وأكد «عبد الحميد» متابعته لأعمال النفق بشكل دوري والتواصل مع الشركة المنفذة بشكل مستمر لافتتاحه في أسرع وقت، وتقليل التكدس المروري بطريق الاوتوستراد وخاصةً مواجهة الكثافة المتوقعة في زيادة أعداد السكان بمنطقة زهراء المعادي والتي تشهد تطورا عمرانيا كبيرا.

22 مليون جنيه تكلفة تطوير النفق

وتشمل أعمال التوسعة والتطوير ازدواج النفق ليصبح النفق القديم «بعد تطويره» خروجًا من زهراء المعادي إلى المعادي، والنفق الجديد بعرض 8م دخولًا للقادم من المعادي لزهراء المعادي، ومن المقرر أن يستغرق التنفيذ وافتتاح النفق أمام حركة السيارات 8 أسابيع طبقًا للجدول الزمني المحدد.

وكانت شركة وادي دجلة للإنشاءات تحملت التكلفة الكاملة لتطوير النفق، والتى وصلت قيمتها إلى 22 مليون جنيه، وتهدف أعمال توسعة النفق إلى تقليل التكدس المروري بمنطقة الأوتوستراد ومدخل زهراء المعادي.

من جانبها، قالت جيهان عبد الرحمن، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، إننا على وشك الانتهاء من كل أعمال تطوير النفق، وأنه تم نقل وتحويل مسارات ووصلات شبكات المرافق «المياه والصرف والكهرباء والتليفونات» أسفل منطقة النفق قبل بدء الحفر وأعمال التوسعة، كما تم التنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بإعادة المظهر الحضاري الخاص بالنفق.

وكشفت مصادر لبوابة «صوت الأمة» أن محافظ القاهرة أوصى بافتتاح النفق أمام حركة السيارات خلال موعد أقصاه منتصف الشهر الجاري، مشددا على أنه لن يقبل بأي تأخير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق