مجلس الوزراء السوداني يختتم اجتماعاته تمهيدًا لإعلان حكومة الوفاق

الخميس، 05 يناير 2017 10:08 م
مجلس الوزراء السوداني يختتم اجتماعاته تمهيدًا لإعلان حكومة الوفاق

اختتم مجلس الوزراء السوداني اجتماعاته، اليوم الخميس، تمهيدًا لإعلان حكومة الوفاق الوطني الجديدة، والمرتقب تشكيلها خلال شهر، وفقًا لتصريحات مسئولين حكوميين.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السوداني عمر محمد صالح - في بيان صحفي - إن المجلس استعرض في جلسته الأخيرة اليوم، تقرير أدائه خلال عام 2016، مبرزا أن أهم ما تم عرضه هو انخفاض المشاركات الخارجية للوفود السودانية، والتي انحصرت في مشاركات بالدول العربية والإفريقية والآسيوية، استجابة لقرارات ترشيد الإنفاق الحكومي.

وأوضح أن اجتماعات قطاعات المجلس أسفرت عن 86 توصية دفعت بها إلى مجلس الوزراء، لافتًا إلى أن نسبة تنفيذ قراراته التي تجاوزت 100 قرار في مختلف المجالات، بلغت 86%.

ونوه صالح بأن علاقة مجلس الوزراء مع البرلمان بمجلسيه اتسمت بإحكام التنسيق، حيث قدم الوزراء للبرلمان بيانات أداء وزاراتهم خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن المجلس تلقى في الفترة الماضية بيانات نوعية حول الأوضاع الأمنية والاستثمار والموسم الزراعي والرعاية الصحية والطوارئ، والمستجدات الخارجية.

وأكد صالح أن المجلس أجاز الأداء وشدد على ترشيد المشاركات الخارجية على أن توكل لمندوبي السودان في الخارج، مع ضرورة تحديد درجات الوفود لدى مشاركاتها الخارجية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق