ضبط متهم هارب من 15 سنة سجن بتهمة النصب والاحتيال

الخميس، 12 يناير 2017 10:59 ص
ضبط متهم هارب من 15 سنة سجن بتهمة النصب والاحتيال
القبض علي هارب من 15عاما بتهمة النصب والاحتيال علي 433 مواطن
منى فوزي

تباشر نيابة الأموال العامة التحقيقات في واقعه قيام مسجل بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم تعيينهم في عدد من الوزارات المختلفة مقابل دفع مبالغ مالية طائلة.

كانت قوات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تمكنت، من ضبط أحد الأشخاص بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تعيينهم في عدد من الوزارات المختلفة مقابل دفع مبالغ مالية طائلة.

وكان بلاغ ورد للإدارة من مجموعة من المواطنين بتعرضهـم لواقعه نصـب واحتيال من قبل أحد الأشخاص، وتحصـله منهم على مبالغ مالية وجنيـهات ذهـبية، بــزعم تعيـينهم وذويهم بـوظـائف في وزارات مختلفة بمرتبـات مجــزية، وتسلمهم خطــابات استلام عمل مزورة وتحمل بصمات أختام شعار الدولة مقلدة لتلك الجهات.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أن وراء هذا النشاط «ا. م. س»، 58 سنة، هارب من محل سكنه سبق اتهامه في قضيتى «نصـب»، ومحــكوم عليه في 11 قضية «تبـديد – نصب» بلغت مدتها 15 عـاما.

وأوضحت التحريات أن المتهم بالاحتيال على المواطنــين زعم قدرته على تعيينهم بالوزارات الحكومية بمرتبـات مجـزية ويتحصل منهم مقابل ذلك على مبالـغ مالـية وجنيهات ذهـب بزعــم تقـديمها للمسئولين في بعـض الـوزارات لإنهاء إجـراءات تعيينهم وقدم لهم خطــابات تعيـين مزورة منسـوبة لتلـك الـوزارات بالـدولة وكـذا إيـهام ضحـاياه بتخصيص شقـق سكنية وسيارات جديدة تابعة لمؤسـسة صحفية تقوم بمنحها لموظفيها بأسعار أقل من السوق المحلية وعلى أقساط سنوية.

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة بالأمـاكن التي يتردد عليها المذكـور؛ حيث تم ضبطه وبمناقشته أقر بتحصله على تلـك المبالغ المـالية من المجني عليهم بالأسلوب المشار إليه وعثر بحـوزته على هاتف محمول بفحصه تبين أنه مُحمل بالعديد من الرسائل النصية بينه وبين المجني عليهم ومطالبته بمبالغ مالية نظير تعيينهم وكمية من القصـاصـات الورقية مثبت بها بيانـات ضحـاياه وعددهم 433 مـواطنا والمبـالغ الـمالية التي تمـكن من الاستيلاء عليها منهم والبالغ قيمتها مليون وخمسمائة ألف جنيه.

وعقب ضبط المتهم تلقـت الإدارة العـديد من الاتصالات الـهاتفية من عدد آخر من المواطنين من ضحـايا المتـهم، اتهموه خلالــها بالاحتيال عليهم بالأسلوب المشار إليه والاستيلاء منهم على مبالغ مالية مختلفة بلغت قيمتها مليون جنيه.

وباشرت نيابة الأموال العامة التحقيقات واعترف المتهم بقيامة بارتكاب وقائع النصب علي المتهمين، عن طريق إيهامهم بتعينهم مقابل مبالغ مالية، وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات، واستكمال التحريات حولة الواقعه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق