وزير الآثار: تثبيت 2700 موظف مؤقت.. وافتتاح المتحف الإسلامي خلال أيام

الأحد، 15 يناير 2017 09:41 م
وزير الآثار: تثبيت 2700 موظف مؤقت.. وافتتاح المتحف الإسلامي خلال أيام
لدكتور خالد العناني، وزير الآثار

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إنه سيتم خلال الأسبوع المقبل إرسال أوراق حوالي 2700 موظف مؤقت بالوزارة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لاتخاذ إجراءات تثبيتهم، مشيرًا إلى أنه من المقرر افتتاح متحف الفن الإسلامي خلال أيام.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها، اليوم الأحد، في الاحتفال بعيد الأثريين، المقام بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزير قطاع الأعمال الدكتور أشرف الشرقاوي ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، والدكتور فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، والدكتور مفيد شهاب وزير الشئون النيابية الأسبق، والدكتور ممدوح الدماطي والدكتور محمد إبراهيم وزيري الآثار السابقين، والفنانة ليلى علوي سفير حملة «متحدون مع التراث" بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو».

وأعرب العناني عن سعادته بتزامن الاحتفال بعيد الأثريين هذا العام مع مناقشة مشروع قانون نقابة الأثريين والذي يدعمه بكل قوة، حيث سيضمن حماية حقوق كافة الأثريين ويساهم في الحفاظ على التراث الحضاري.

وقال إن «الأثريين هم حراس الحضارة، ومسئوليتي رفع مستوى الآثار والأثريين، وهذا يتطلب تحسين الموارد المالية للوزارة، وإلا فإن الحديث عن تحسين أحوال الأثريين والآثار مجرد وعود، وأنتم بوصفكم أثريين تحملتم المسئولية لسنوات بكل أمانة وشجاعة».

وأضاف أنه يسعى لتحسين دخل الوزارة بالتعاون مع عدة جهات منها وزارتي السياحة والثقافة، مشيرًا إلى أنه من المقرر إطلاق معرض أثري يطوف عدد من الدول الأجنبية بعائد ضخم، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتنمية دخل الوزارة.

وعقب ذلك كرم الدكتور خالد العناني عدد من الأثريين من بينهم أسماء الراحلين: الدكتور عبد الحليم نور الدين الأمين العام الأسبق للمجلس الأعلى للآثار، وعطية رضوان الرئيس الأسبق لقطاع المتاحف وعادل حسين الرئيس الأسبق لقطاع الآثار المصرية، والدكتور أحمد جلال عبدالفتاح، وسعدية عبد الرازق وطلال الكريتي رئيس الحفائر والاكتشافات الأثرية في سقارة، وعادل محمود، والدكتور يحيى المصري والدكتورة مي طراد.

كما كرم كل من عالمة الآثار الدكتورة تحفة حندوسة والدكتور رمضان عبده، والدكتور محمد عبد الحميد شيمي، ورجب عيد مدير عام مخازن إسلامي ومصري وأمين صندوق النقابة العامة للعاملين بالآثار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق