بعد تنصيب «ترامب» رئيسا لأمريكا.. تامر أمين: أنا عايز من ده.. «خطاب»: خطابه كان ناجح وغير تقليدي.. وعفيفي: تصريحاته مجرد «حلاوة روح»

السبت، 21 يناير 2017 10:27 ص
بعد تنصيب «ترامب» رئيسا لأمريكا.. تامر أمين: أنا عايز من ده.. «خطاب»: خطابه كان ناجح وغير تقليدي.. وعفيفي: تصريحاته مجرد «حلاوة روح»
ترامب
أحمد إلياس

أكد الجمهوري دونالد ترامب في أول كلمة ألقاها بصفته الرئيس الجديد للولايات المتحدة أن الرؤية الجديدة التي ستقود البلاد هي «أمريكا أولاً»، مؤكدًا خلال حفل تنصيبه بمبنى الكابيتول: «سنوحد العالم ضد الإرهاب الإسلامي المتطرف وسنمحيه من على وجه الأرض.. وسنحافظ على التحالفات القديمة وسنبني أخرى جديدة».

وأكد أن:«اليوم العشرين من يناير سنتذكره على أنه اليوم الذي أصبح فيه الشعب حاكما مرة أخرى»، معربا عن قناعته أنه سيواجه المصاعب والتحديات خلال فترة رئاسته ولكنه سينجز المهمة.

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أن واشنطن تترعرع وتواجه تحديات ومصاعب كبيرة، وأن عملية انتقال السلطة كانت سلسلة وأشكر إدارة أوباما.

وأضاف: «يجب أن نحمي حدودنا من تأثيرات الدول الأخرى، ونحن سنعيد حدودنا مرة أخرى كذلك سنعيد أحلامنا مرة أخرى، وسنبنى طرق وانفاق في كل أنحاء الولايات المتحدة، ولن أخذلكم نهائيًا».

وقال إن كل الظواهر السلبية التي عانى منها المجتمع الأمريكي ستتوقف الآن، مضيفًا أجتمعنا هنا اليوم لإصدار مرسوم جديد يستمع للشعب الأمريكي.

وترصد «صوت الأمة» أبرز تعليقات السياسيون والخبراء على تصريحات «ترامب» في حفل التنصيب.

مهدي عفيفي
قال مهدي عفيفي العضو السابق بالحزب الديمقراطي الأمريكي، إن كثير من الجمهوريين لا يصدقوا فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، موضحًا أنه عقب انتخابه كان هناك لخبطة، فضلًا عن أن الحزب الجمهوري استهتر مما تسبب في فوز ترامب.

وأوضح «عفيفي»، خلال حواره مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج «كلام تاني» عبر فضائية «دريم 2»، مساء أمس الجمعة، أن ترامب هو مكن كتب خطاب تنصيبه بنفسه مع إجراء بعض التصحيحات اللغوية، منوهًا إلى أن حديثه عن استعادة الولايات المتحدة الأمريكية محاولة لإرسال رسالة لمناصرية بأنه سيأخذ ويستعيد أمريكا من السياسيين المفتريين، معتبرًا أن هذه التصريحات ليست واقع وإنما مجرد «حلاوة روح».

عضو الهيئة العليا بالحزب الجمهوري
قال هاشم كريم خطاب، عضو الهيئة العليا بالحزب الجمهوري الأمريكي، إن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان ناجح وغير تقليدي بالنسبة للرؤساء الأمريكان، مشيرًا إلى أنه ركز على النهضة الاقتصادية واعتبر أن دعم الاقتصاد الأمريكي ضرورة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «كريم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور» مساء أمس الجمعة، أن ترامب سيحاول جذب الشركات الأمريكية الموجودة في الصين للعودة للولايات المتحدة لتشعيل الأمريكان.

وأفاد أن حديث ترامب، عن ضرورة حل المشاكل الداخلية للولايات المتحدة اولًا، كان الهدف منه إرسال رسالة لأوروبا، خاصة أن حلف الناتو يريد الاجتماع معه للوقوف على التحديات المشتركة، ولكنه رفض ذلك سابقًا بقوله: «هذا الحلف عقيم والولايات المتحدة تدفع أموال كثيرة ليس لها داعي»، وهذا سبب أزمة كبيرة لأوروبا.

وتابع أن الصين تعتبر مصنع لكل الأجهزة الأمريكية، لذلك سيعمل ترامب، على جذب هذه الصناعات مرة أخرى للولايات المتحدة، لافتًا إلى أن حفلة تنصيب ترامب تكلفت عشرات الملايين من الدولارات، وسيحصل ترمب، على سيارة جديدة خلاف سيارة أوباما، كما أن طائرة ترامب، الجديدة ستكلف الحكومة 4 مليون دولار.

تامر أمين
علق الإعلامي تامر أمين على خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أثناء حفل تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، قائلا: «أنا عايز من ده، لازم نعترف أنها كلمة مؤثرة».

وأضاف خلال تقديمه برنامج «الحياة اليوم»، والذي يذاع على فضائية «الحياة»، أن خطاب ترامب كان به كثير من العقلانية على عكس ما قيل من الصحافة الأمريكية ووصفه بالمتهور، لافتا إلى أنه بعد توليه المسؤولية تغير وأصبح يتحدث باتزان وبشكل واثق جدًا، مشيرا إلى أنه سوف سيصدق الرئيس الأمريكي عن نيته في إيجاد سياسة جديدة لأمريكا بعيدة عن السيطرة على دول العالم حتى يثبت العكس.

وتابع: «أنا مصدق الراجل ده واحنا مفيش قدامنا غير كده ولو طبق ترامب 50% من تصريحاته فإن وجه العالم سيتغير للأفضل وليس أمريكا فقط».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق