لجنة السياحة بالنواب تطالب الوزارة بفتح أسواق جديدة

الثلاثاء، 24 يناير 2017 08:23 ص
لجنة السياحة بالنواب تطالب الوزارة بفتح أسواق جديدة
النائبة زينب سالم
منال محمود

ناقشت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، السؤال المُقدم من النائبة زينب سالم، عن جهود الوزارة في التنشيط السياحي وخطتها، وقام بالرد على السؤال هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، مُستعرضًا استراتجية الوزارة وخطط تحركاتها الراهنة.

وطالبت اللجنة، الوزارة بفتح أسواق سياحية جديدة، مشيرًة إلى أنها تُقدر أن الأزمات المتوالية التي يتعرض لها القطاع السياحي، أزمات مُصدرة وليست الوزارة صانعة لها، لافتًة إلى أن العمل التكاملي ضرورة لإدارة الأزمات.

وطالب مسئولو الوزارة، بموافاة اللجنة باحتياجات الوزارة المالية في شأن خطة التنشيط ومُناقشتها مع وزارة المالية في مساعي لتعزيزها.

وفي سياق آخر، ناقشت اللجنة، السؤال المُقدم من النائب محمد فؤاد، بشأن عدم البدء في توثيق عقود العمرة، حيث تطرق الحديث إلى ضرورة مُساندة الدولة في قراراتها الاقتصادية، مُطالبين بالبدء في التوثيق قبل شهر رجب، مُعللين ذلك بتجنب حدوث تكدس ومُتاجرة بالعملة، مؤيدين فكرة تحديد أعداد المُعتمرين.

وقد أكد مسئولو الوزارة، على عرض طلبات اللجنة وتوصياتها على وزير السياحة، بما يضمن الشراكة الجادة بين القطاع السياحي الحكومي والبرلمان والقطاع السياحي الخاص، في صنع القرار دون إفراط أو تفريط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة