إيمان البحر درويش يحيى حفلا مجانيا لدعم مبادرة «سوهاج العطاء»

الأربعاء، 25 يناير 2017 04:41 م
إيمان البحر درويش يحيى حفلا مجانيا لدعم مبادرة «سوهاج العطاء»
إيمان البحر درويش يحيى حفلا مجانيا لدعم مبادرة «سوهاج العطاء
آية أشرف

نظمت لجنة «مصر العطاء» بمحافظة سوهاج، أمس الثلاثاء، حفلا موسعًا للتدشين الرسمي لمبادرة «سوهاج العطاء» لدعم شراء جهاز تخطيط للعلاج الإشعاعي ثلاثي الأبعاد بقسم الأورام بمستشفي سوهاج الجامعي.

وذلك بحضور ضيف شرف الحفل الفنان إيمان البحر درويش، واللواء عصام العلقامي سكرتير عام المحافظة، والدكتور صفا محمود رئيس جامعة سوهاج، والدكتور مصطفى عبدالخالق عميد كلية الطب بجامعة سوهاج، والدكتور أحمد فوزي نقيب اطباء سوهاج، والدكتور عماد نبيل رئيس قسم الأورام بمستشفى سوهاج الجامعي، والدكتور عزة عثمان رئيس قسم الإعلام بكلية آداب سوهاج، والمستشار الإعلامي للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية وممثلي النقابات المهنية والمجتمع المدني ورجال الأعمال والشخصيات العامة والإعلاميين.

وفي كلمته، أكد الدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء، إن اللجنة من منظمات المجتمع المدني القائمة على تبرعات المواطنين، والمجتمع المدني في جميع الدول المتقدمة يشارك في تقديم العون وأن اللجنة تسعى للقيام بهذا الدور وتوصيل هذه التبرعات للمكان الصحيح وللأهالي التي تحتاج للمساعدة بالفعل.

وأفاد بأن أموال اللجنة تأتي من تبرعات المصريين من أهل الخير وليست من أموال النقابة وأن أغلب أنشطة اللجنة هي المجال الطبي والمساعدات الطبية ونعمل في كل ما هو طبي من سماعات طبية وعمليات زراعة القوقعة والعمليات الطبية وعلاج الأورام.

وقالت الدكتورة عزة عبد العزيز، المستشار الإعلامي لمحافظة سوهاج، إن الفنان إيمان البحر درويش لم يتوان ولم يتردد لحظة في الحضور لسوهاج فور الاتصال به من أجل المساهمة في العمل الخيري.

وأفادت بأن المبادرة بدأتها لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء ولها كل الشكر علي المجهود والتفاني في عمل الخير في مصر كلها وخاصة صعيد مصر والذي كان علي مر الزمان على الهامش ولم يلق الاهتمام الكافي، وأن أبناء الصعيد هم من سيقومون بنهضته.


وفي كلمته، قال ضيف الحفل الفنان إيمان البحر درويش، النقيب السابق للموسيقيين، «لكل عاشق وطن ولكل راحل زاد وكل غربة بتمن ولكل أم ولاد وانتي اللي عشقك دين.. أغرق تمدي إيدين يا ام الحنان شطين وعنيكي ليا بلاد»، وأضاف: أتمني من كل الناس المساهمة في هذه المبادرة للقضاء على المرض اللعين، وأشار إلى قول النبي صلي الله عليه وسلم «أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة» وأن هذه الأعمال هي الصدقات الجارية التي نساعد بها أهالينا في كل المحافظات ولا نبخل على أنفسنا بالثواب ولا على المرضى بالحياة الطبيعية الكريمة.

كما أكد أنه كان حريصا على المشاركة ودعم تلك المبادرة لأن الفن يحمل رسالة إنسانية في المقام الأول، وأنه سيقوم بإحياء حفل قريبًا بمحافظة سوهاج والتبرع بكامل أجره لصالح دعم تلك المبادرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق