3 اجتماعات بـ«النواب» لمناقشة طلبات الإحاطة حول القضايا الجماهيرية

الثلاثاء، 31 يناير 2017 03:06 م
3 اجتماعات بـ«النواب» لمناقشة طلبات الإحاطة حول القضايا الجماهيرية
مجلس النواب

عقدت لجنتا الإدارة المحلية والشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، 3 اجتماعات لنظر عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن بعض القضايا الجماهيرية.

وناقشت لجنة الإدارة المحلية، في اجتماعها، طلب الإحاطة المُقدم من النائبان «أحمد العرجاوي ومحمود رشاد» بشأن عدم استغلال شركة الأسواق المصرية لمساحة الأراضي المخصصة لها كسوق بمدينة «أبو حمص» بمحافظة البحيرة، وطلب إحاطة مُقدم من النائب «عبد الهادي بعجر» بشأن تثبيت عمال النظافة بمجلس المدينة بالوحدات المحلية، وطلب إحاطة مُقدم من النائب محمد صلاح خليفة، بشأن تحويل قرى «البستان» التابعة لمركز «حوش عيسى» بمحافظة البحيرة إلى وحدة محلية.

من جانبها، عقدت لجنة الشؤون الدينية والأوقاف، اجتماعين بحثت خلالهما عددًا من طلبات الإحاطة، من بينها الطلب المُقدم من النائب عبد الكريم زكريا، بشأن عدم ترميم مسجد «الشيخ حسن العريان» بأسيوط، وطلب مقدم من النائب عمر حمروش، بشأن خطة قطاع المعاهد الأزهرية بالعملية التعليمية، والأسباب التي تقف وراء زيادة معدلات التحويل الضخمة من طلاب الأزهر إلى التعليم العام.

وأكد الدكتور محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن التعليم الأزهري يشهد تطورًا ملموسًا في مناهجه، حيث تم وضع مقررات متطورة تستجيب لمقتضيات التحديث، وكذلك تم وضع مناهج محدثة لرياض الأطفال لتطوير مناهج التعليم الأزهري وتطوير منظومة رياض الأطفال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق