مصرع 58 «داعشيا» بنيران عراقية في محافظتي نينوي والأنبار

الجمعة، 03 فبراير 2017 05:32 م
مصرع 58 «داعشيا» بنيران عراقية في محافظتي نينوي والأنبار
مصرع 58 «داعشيا» بنيران عراقية في محافظتي نينوي والأنبار

لقي 58 من مسلحي تنظيم «داعش» الإرهابي مصرعهم بنيران عراقية وإسناد من طيران الجيش والتحالف الدولي في محافظتي نينوي والأنبار شمال وغربي العراق.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الجمعة، أن طيران الجيش قتل 6 إرهابيين من داعش ودمر ثلاث سيارات مسلحة برشاشات أحادية في مناطق عين طلاوي وتل بنات بالمحور الغربي لعمليات «قادمون يانينوي» لتحرير الموصل، كما قتل 22 إرهابيًا ودمر ثلاث سيارات مسلحة برشاشات وقصف مقرين للتنظيم ومخزنا للعتاد العسكري في منطقتي أم العظام والخضيرات ضمن المحور الغربي.

وتمكنت قوة من الفرقة الأولى بالجيش العراقي بإسناد من طيران التحالف الدولي هجوما لتنظيم داعش في منطقة "الكيلو 70" غرب الرطبة جنوب غربي محافظة الأنبار، مما أسفر عن مقتل 30 إرهابيا.


من جهة أخرى، بحث محافظ الأنبار صهيب الراوي اليوم مع نائب قائد العمليات المشتركة العراقية الفريق عبد الأمير يارالله الملفين الأمني والإنساني بالمحافظة، بحضور قيادات عسكرية وأمنية بالمحافظة.

وقال الراوي، في تصريح صحفي، إنه تم خلال اللقاء بحث استكمال عمليات تحرير الأنبار وطرد داعش من المناطق التى يسيطر عليها شمال غربي المحافظة والتداعيات الإنسانية للعمليات العسكرية المرتقبة، مؤكدا أهمية إنجاز ملف إعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة لاسيما في جزيرة الخالدية وتخفيف معاناة المواطنين في مداخل ومخارج المحافظة بما يحقق الامن وييسر حركة المواطنين.

من جانبه، قال الفريق عبد الامير يار الله إن قيادة العمليات المشتركة لن تدخر أي جهد من شأنه تامين سلامة الموطنين وانهاء معاناتهم في مناطق النزوح كافة، لافتًا إلى قرب انطلاق عملية استكمال تحرير مناطق الأنبار والعراق المحتلة من داعش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق