«البترول»: اتفاق مع شركات عالمية لحفر 8 آبار بالبحر المتوسط

السبت، 04 فبراير 2017 10:06 ص
«البترول»: اتفاق مع شركات عالمية لحفر 8 آبار بالبحر المتوسط
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
نادر حسن

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وان ذو الكفل رئيس مجموعة بتروناس العالمية، والوفد المرافق الذي ضم محمد أنور طيب الرئيس التنفيذي لشركة بتروناس للاستكشاف، وأبو قطري بن عبدالجليل رئيس بتروناس مصر، بحضور المهندس محمد المصري رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية.

وقال وزير البترول، إن المباحثات المشتركة شملت استعراض الرؤية الاستراتيجية لقطاع البترول لزيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز، والاحتمالات الجيدة لمنطقة البحر المتوسط الذاخرة بالغاز الطبيعي، خاصة في ضوء ما تحقق مؤخرًا من اكتشافات ضخمة، والتي تمثل عاملًا جاذبًا للشركات العالمية للعمل بتلك المنطقة.

وأضاف أنه تم استعراض برنامج الوزارة في ضوء خطة الإصلاح الحكومي للتنمية المستدامة، والذي يتم تنفيذه حاليًا من خلال تحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة وإنشاء جهاز تنظيمي لسوق الغاز في مصر من خلال قانون الغاز الذي يتم مناقشته حاليًا في البرلمان.

وأكد الوزير خلال الاجتماع التزام قطاع البترول بسداد المستحقات المتراكمة للشركاء الأجانب، وأنه يتم حاليًا دراسة آلية سداد هذه المستحقات والعمل على عدم تراكمها مرة أخرى.

كما تم خلال المباحثات مناقشة خطة العمل للإعداد لتنفيذ أعمال تنمية المرحلة التاسعة (ب) في منطقة امتياز شل وبتروناس بالبحر المتوسط، والتي تتضمن حفر 8 آبار لتسهيلات منطقة غرب الدلتا في المياه العميقة، والتي تقدر استثماراتها بحوالي 950 مليون دولار، بمعدل إنتاج 387 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.

واستعرض رئيس مجموعة بتروناس العالمية أنشطة الشركة على المستوى العالمى، مشيرًا إلى أنها تعزز تواجدها في أنشطة الغاز المسال لتصبح لاعبًا عالميًا رائدًا في أسواق الشرق الأوسط بصفة خاصة، مشيرًا إلى المشروع الضخم لإسالة الغاز الذي تم الانتهاء منه مؤخرًا في ماليزيا، وحاليًا في مراحل التشغيل، وبلغت استثماراته 1.8 مليار دولار

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق