حقيقة استهداف صاروخ حوثي العاصمة السعودية

الإثنين، 06 فبراير 2017 02:12 م
حقيقة استهداف صاروخ حوثي العاصمة السعودية
شيريهان المنيري

حالة من الجدل انتابت الأوساط السعودية عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، منذ مساء أمس الأحد، حول حقيقة استهداف صاروخ باليستي من قِبل جماعة الحوثيين، العاصمة السعودية الرياض.

وكالة «أنباء فارس» الإيرانية نشرت بيانًا لما يُسمى القوة الصاروخية، تؤكد فيه أنه تم إطلاق صاروخ باليستي لأول مرة كتجربة ناجحة على هدف عسكري في العاصمة السعودية الرياض، موضحة إلى أن ذلك يأتي ردًا منهم على استمرار العدوان السعودي الأمريكي بحق اليمن، على حد تعبير البيان.

وعلى الفور بدأ المغردون في تداول هاشتاج بعنوان #صاروخ_يستهدف_الرياض، حتى وصل إلى قائمة الأعلى تداولًا بداخل المملكة العربية السعودية، وعليه جاء الخبر كما تم ذكره، فيما أشار مواطنون سعوديون إلى سماعهم لإنفجار مُدوي بالرياض، ولكن دون معرفتهم سبب ذلك.

بينما نفى آخرون ذلك الأمر، الذي وصفوه بالكذبة من جماعة الحوثيين والموالين للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، وقال صاحب الحساب السعودي الشهير، بن عويد: «كذبوا الكذبة ومجد صدقهم.. راحوا يُزورون حسابات بأسماء سعودية، وقالوا سعوديون يقولون صاروخ يستهدف الرياض.. فاهمين الحرب الإعلامية غلط».

كما سخر الإعلامي السعودي، مساعد بن حمد الكثيري من الأخبار التي يتم تداولها عبر الهاشتاج السابق ذكره، قائلًا: «من أراد أن يستشعر نعمة الله عليه بالفعل ثم يضحك على جنون الحوثيين وجمهورهم فليقرأ ما يكتبونه في هذا الوسم صاروخ يستهدف الرياض».

ونفى المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، بحسب تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، تسليم أى سلاح إيراني لجماعة الحوثيين. 

كانت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، قد أعلنت عن قيامها بأولى عملياتها العسكرية «عاصفة الحزم» باليمن في 26 مارس عام 2015، لدعم الشرعية باليمن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق