«أوقاف الإسماعيلية» تطلق مسابقة عالمية لحفظ وتفسير القرآن الكريم

الأربعاء، 08 فبراير 2017 12:21 م
«أوقاف الإسماعيلية» تطلق مسابقة عالمية لحفظ وتفسير القرآن الكريم
وزارة الأوقـاف _ أرشيفية
شيرين شلتوت

أعلنت مديرية الأوقـاف بمحافظة الإسماعيلية، إطلاق المسابقة العالمية لحفظ وتفسير القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف، في دورتها الـ 24 لعام 1438 هجريا-2017 ميلاديا.

وقال الشيخ مجدي بدران، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، إن المسابقة تنقسم إلى مستويين، الأول يشترط في المتقدم حفظ القرآن الكريم كاملا مع تفسيره، ويكون دارس دراسة أكاديمية متخصصة في مجال التفسير وعلوم القرآن «ليسانس على الأقل»، وأن يقدم بحثا في حدود 20 صفحة عن فقه المقاصد في القرآن الكريم، وأن لا يزيد عمر المتقدم عن 40 عامًا.

وأوضح أن المستوى الثاني يشمل حفظ القرآن الكريم كاملا، مع فهم معاني المفردات للأطفال تحت سن 12 عامًا، وبالنسبة لمسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومتحدي الإعاقة وتشجيعهم على إبراز مواهبهم في حفظ القرآن الكريم مع معانِ المفردات القرآنية، ويشترط أن لا يزيد عمر المتقدم عن 21 عامًا، وأن لا يكون سبق له الفوز في مسابقات الوزارة سابقا.

وأضاف إن تسجيل الطلبات للمتقدمين يكون عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الأوقاف، أو تقدم الطلبات بقسم شؤون القرآن بالمديرية، ويتم إجراء الاختبارات بديوان عام مديرية أوقاف الإسماعيلية في الفترة من 12 إلى 13 فبراير الجاري.

ويتولى قسم شؤون القرآن بالمديرية توزيع المتسابقين على اللجان، وتفريغ النتيجة وإرسالها للإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بالوزارة، مع تحديد الخمسة الأوائل من كل مستوى، وتتم التصفية للأوائل بديوان عام الوزارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق