4 اقتراحات في ورشة عمل تطوير «تعليم جنوب سيناء» (صور)

الجمعة، 10 فبراير 2017 02:46 م
4 اقتراحات في ورشة عمل تطوير «تعليم جنوب سيناء» (صور)
عصام صبحى

شهد الدكتور عبد الكريم حسين الشاعر، وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الجمعة، تواصل فعاليات ورش العمل استعدادًا للمؤتمر الختامي للحوار التعليمي بجنوب سيناء، والمقرر إقامته يوم 22 من فبراير الجاري، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ويترأس المؤتمر اللواء محمود عيسى، السكرتير العام للمحافظة، والمشرف العام على المؤتمر محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم، وعلي أنور الشناوي، وكيل وزارة الشباب والرياضة مشرف على المؤتمر.


تضمنت فعاليات اليوم، ورشة عمل حول «مشاكل التعليم في الوديان، التسرب من التعليم وخاصة الفتيات»، الذي استفاض فيه عضوات المجلس القومي للمرأة وعلى رأسهم منى سالم، مقررة المجلس القومي للمرأة.

وقدمت الورشة مجموعة من الحلول، منها ضرورة انضباط العملية التعليمية بالوديان، وأن يكون هناك تنسيقا خاصا بطلاب مدارس الوديان، وضرورة وجود حافز مادي للطلاب لتشجيعهم على الانتظام في الدراسة، وتمييز أبناء التجمعات البدوية والوديان في التعيين بحيث أبناء كل مدينة هم الأولى في التعيين لخدمة أبناء الوديان التابعة للمدينة.


كما استعرض أيمن ماضي مدير الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بجنوب سيناء، تجارب الفرع الناجحة في محو الأمية، وخاصة في التجمعات البدوية، ومنها تفعيل التدريب التحويلي «مدرس الحاجة» في الوديان، كما أكد أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة