انطلاق رحلة جديدة لشباب العريش لزيارة معالم القاهرة

السبت، 11 فبراير 2017 03:52 م
انطلاق رحلة جديدة لشباب العريش لزيارة معالم القاهرة
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور،محافظ شمال سيناء
أحمد محمد

انطلقت رحلة جديدة من رحلات الشباب من مدينة العريش لزيارة المعالم السياحية والتاريخية بمدينة القاهرة، والتي تنظمها مديرية الشباب والرياضة في محافظة شمال سيناء.

وأكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن الرحلة تضم 100 شاب من شباب المحافظة، وخاصة المنقولين من أبناء مدينتي رفح والشيخ زويد، والمقيمين بتجمعات مدينة العريش وبئر العبد.

وشدد المحافظ على توفير سيارتي أتوبيس مكيفة للشباب، بجانب توزيع وجبات غذائية على الشباب المشاركين في الرحلة، مشيرًا إلى أن الرحلة تستمر لمدة أربعة أيام يقوم خلالها الشباب بزيارة عدد من الأماكن الثقافية والتاريخية منها منطقة الحسين وشارع المعز وقلعة صلاح الدين ومجمع الأديان والأهرامات ودار الوثائق وبانوراما حرب أكتوبر، بجانب حضور حفلات وندوات ولقاءات ثقافيه متنوعة.

وأشار المحافظ إلى تنفيذ عدد 24 رحلة ترفيهية للشباب خلال الفترة المقبلة، تضم كل رحلة 100 شاب من أبناء المحافظة، بإجمالي 2400 شاب، حيث تأتي الرحلات في إطار الرحلات التي تنفذها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة لأبناء المحافظات الحدودية ومن بينها محافظة شمال سيناء.

من جانبه أكد إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، أن رحلات الشباب مستمرة حتى شهر مايو المقبل، مشيرًا إلى أن آلية اختيار المشاركين تتم على أساس كل منطقة أو فئة، حيث تم تخصيص الأفواج للإدارات في مراكز ومدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل، بحيث يتم اختيار الشباب من كافة المناطق وممثلة لكل الفئات، ومنها ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام وذوي الشهداء والمتميزنن علميا ورياضيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق