«تجارية القاهرة»: 30 مليون جنيه استثمارات لدعم الشباب

الأحد، 12 فبراير 2017 11:00 ص
«تجارية القاهرة»: 30 مليون جنيه استثمارات لدعم الشباب
الغرفة التجارية
نادر حسن

قال مروان عبد الرازق، عضو الغرفة التجارية في القاهرة ورئيس قطاع حقوق الإمتياز بالصندوق الاجتماعي للتنمية السابق، ورئيس مجلس إدارة «الفرانشيز جيت» المنظمة للملتقى، إنه بعد النجاح الذي حققه نظام «الفرنشايز» في دولة الإمارات العربية المتحدة، قررنا جلب النجاح إلى مصر، والعمل مع الاقتصاد لتوسيع شريحة الإمتياز، والتي هى في ازدياد.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم أن هذا الملتقى هو الأول من نوعه في مصر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدعم وتمويل كبري «البرندات» العالمية، وذلك لتمويل الشباب وتشجيعهم على إقامة مشروعاتهم وجلب استثمارات كبرى وفتح أسواق عالمية لكبرى العلامات التجارية العالمية في مصر.

وأوضح «عبد الرازق» أن الملتقى يعمل على توفير كافة ما يحتاجه أصحاب الإمتياز التجاري الجديد، من أجل سهولة الإعداد في المراحل الأولى للمشروع وحتى تحقيق الهدف المطلوب بنجاح.

وأشار «عبد الرازق» إلى أنه سوف يتم تقديم استشارات مجانية للشباب الراغب في الحصول على الإمتياز خلال الملتقى المزمع انعقاده السبت المقبل، بالإضافة إلى مراجعة مجانية لأي عقد «فرنشايز»، وتقديم خصم خاص على الخدمات التجارية من شركائنا، بالإضافة إلى توفير تدريب على الأعمال التجارية.

كما أشار «عبد الرازق» إلى أن الملتقى يهدف إلى التنسيق بين عدد من 12- 15 شركة مانحة امتياز تجاري محلي ودولي؛ تبحث عن فرص للتوسع في السوق المصرية، وعدد 60 - 100 مستثمر يرغبون في بدء مشروع خاص بهم أو التوسع والتنوع في نطاق أعمالهم أو أصحاب مراكز تجارية أو مواقع تجارية يرغبون في تشغيلها بنظام الامتياز التجاري «Franchise».

وتوقع «عبد الرازق» توفير فرص استثمارية بقيمة تتراوح ما بين 25 - 30 مليون جنيه مصري يتم توقيعها سواء أثناء الحدث أو خلال الشهر التالي له، بمتوسط حجم استثمار من 700 ألف إلى 5 مليون جنيه مصري للمشروع، وبالتالي يستهدف الملتقى فئة المستثمر المتوسط والصغير.

جدير بالذكر أن ملتقى الفرنشايز لأول مرة في مصر، ينطلق يوم السبت 18 فبراير الجاري، بفندق «فورسيزون» الجيزة، بعد النجاح الكبير الذي حققه في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويسمح نظام الامتياز التجاري «الفرنشايز» بمنح الحق في استغلال العلامات التجارية للأفراد والشركات مقابل نسبة من الأرباح أو الإيرادات لصاحب العلامة، كما يمنح هذا النظام مزايا للمشروعات تتمثل في التسويق والاعتماد على علامة تجارية معروفة وخبرة فنية وتسويقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق