الداخلية تكشف تفاصيل مصرع اثنين من العناصر الإرهابية الهاربة

الأحد، 12 فبراير 2017 08:26 م
الداخلية تكشف تفاصيل مصرع اثنين من العناصر الإرهابية الهاربة
مصرع إرهابى - صورة أرشيفية

واصلت وزارة الداخلية جهودها لملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة الصادر ضدها أحكام قضائية لسابقة تورطها فى تنفيذ عمليات عدائية.

وأوضحت وزارة الداخلية ـ في بيان اليوم ـ أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد مكان اختباء المحكوم عليه الهارب: أحمد عبد العزيز خلف محمد ( مواليد 1993، ويقيم بدائرة مركز شرطة الفتح بمحافظة أسيوط)، والذي يتخذ من المنطقة الصحراوية الواقعة بنطاق مدينة بدر بمحافظة القاهرة وكراً لاختبائه تمهدياً لتنفيذ عمليات عدائية تجاه الأهداف الهامة والحيوية بالبلاد.

وأشارت الداخلية الى أن الهارب المذكور محكوم عليه بالسجن المؤبد في القضية رقم 104/81/2016 جنايات عسكرية (زرع عبوة متفجرة بمحيط قسم شرطة ثان أسيوط)، ومطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة قضيتين احداهما خاصة بتفجير عبوة أمام مجمع محاكم أسيوط، وأخرى خاصة بانضمامه الى تنظيم إرهابي يستهدف تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد).

وأكدت وزارة الداخلية أنه تم على الفور استهداف الوكر المشار إليه لضبط المذكور، إلا أنه حال إقتراب القوات من الموقع بادر المذكور وآخر كان برفقته بإطلاق النيران على القوات محاولا الهرب، مما دفع القوات الى تبادل إطلاق النار معهما، وأدى ذلك إلى مصرعهما والعثور بحوزتهما على بندقية آلية وخزينة بها 18 طلقة من ذات العيار، وبندقية (FN) وخزينة بها 13 طلقة من ذات العيار، وكمية من الفوارغ الناتجة عن التعامل مع القوات.

كما تبين أن الشخص الآخر هو الهارب: محمود عنتبلي محمد أحمد، مواليد 1986 أسيوط، ويقيم بدائرة مركز شرطة أبوتيح، ومطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة القضية رقم 598/2016 حصر أمن دولة عليا ( الإنضمام الى تنظيم إرهابي يستهدف تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد).

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق