البورصة المصرية توقع مذكرة تفاهم مع «سيدني»

الأربعاء، 15 فبراير 2017 12:28 م
البورصة المصرية توقع مذكرة تفاهم مع «سيدني»
البورصة المصرية
أسماء أمين

وقعت البورصة المصرية مذكرة تفاهم مع بورصة سيدني، بهدف تعزيز التعاون بين البورصتين وتبادل المعلومات والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، حيث تتيح الاتفاقية فتح آفاق التعاون بين الطرفين، فيما يتعلق بتطوير الأدوات والأليات المالية، وبناء الاستراتيجيات المتعلقة بتقوية موقع البورصتين على المستوى الدولي.

وصرح محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، بأن هذه الاتفاقية تمثل جزءًا من استراتيجية البورصة المصرية لتعميق تواجدها على المستوى الدولي، حيث تستهدف البورصة المصرية التعاون مع أسواق جديدة خارج الأسواق التقليدية في إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

وقال إن البورصة المصرية تسعى من خلال اتفاقية التعاون مع بورصة سيدني، التي تُعد أحد البورصات الرائدة على مستوى العالم، إلى التركيز على خلق فرص للقيد المشترك وتعزيز فرص تبادل الاستثمارات بين السوقي، وبما يساعد على زيادة انفتاح السوق المصري على الأسواق العالمية.

كما أعرب توني ساكر، العضو المنتدب لبورصة سيدني SSX، عن سعادته بالشراكة مع البورصة المصرية في هذه المبادرة، مضيفًا أن هذا التعاون من شأنه توسيع نطاق عمل بورصة سيدني لما بعد آسيا والمحيط الهادئ إلى إفريقيا وتشجيع تدفقات رؤوس الأموال بين أستراليا ومصر، فأفريقيا تعتبر ممرًا تجاريًا مميزًا للاقتصاديات الأسترالية والآسيوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة