لعشاق الساحرة المستديرة.. 5 أحداث كروية خلال أسبوع

الجمعة، 17 فبراير 2017 03:01 م
لعشاق الساحرة المستديرة.. 5 أحداث كروية خلال أسبوع
محمد صلاح
حسام الحاج

مع انخفاض درجة الحرارة وبرودة الجو، يحاول المصريون السكون في المنازل للهروب من الأمطار.. عشاق كرة القدم على موعد هذا الأسبوع مع مباريات ممتعة في مختلف ملاعب العالم. وترصد «صوت الأمة»، في هذا التقرير أبرز 5 أحداث كروية تنتظرها الجماهير خلال الأسبوع المقبل، بالملاعب المختلفة..


الدوري المصري
تنطلق مباريات الجولة الــ 19 لمسابقة الدوري الممتاز، غدًا السبت، بمواجهة الإنتاج الحربي مع الإسماعيلى، في تمام السابعة إلا ربع مساءا، والاتحاد السكندري مع وادي دجلة في تمام الخامسة والنصف، والشرقية مع إنبي في تمام الثانية والنصف ظهرا.

وتستكمل المباريات الأحد بمواجهة الأهلي مع المقالولون العرب في تمام الخامسة مساءا، ومصر المقاصة مع سموحة في تمام الثانية والنصف.

كأس الاتحاد الإنجليزي
تنطلق السبت منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وسط مواجهات سهلة، نظريًا لعمالقة الدوري الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».

ويلتقى ليستر سيتي مع ميلوول، ومانشستر سيتي مع هيديرسفيلد تاون، وتشيلسي مع ولفرهامبتون، وتوتنهام مع فولهام، ومانشستر يونايتد مع بلاكبيرن وأرسنال مع ساتون يونايتد، وبيرنلي مع لينكولن سيتي. وتبقى المفاجآت وإردة في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، لاسيما وأن جميع أندية «البريميرليج» ستخوض مباريات دور الـ 16 خارج ملعبها.

الدوري الإيطالي
تبدو الفرصة سانحة أمام يوفنتوس لتحقيق الفوز السادس على التوالي، ومواصلة التحليق منفردًا في صدارة الدوري الإيطالي، عندما يلتقى اليوم الجمعة مع باليرمو «المتواضع»، بملعب «يوفنتوس أرينا»، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من منافسات البطولة.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 60 نقطة، متفوقًا بفارق 7 نقاط على روما الذي يضم المصري محمد صلاح، و9 نقاط على نابولي صاحب المركز الثالث.

الجولة الـ 25 قد تشهد إعلان يوفنتوس بطلًا للدوري الإيطالي «اكلينيكيًا»، لاسيما وأن أقرب منافسيه روما ونابولي سيكونا، على موعد مع مواجهة ناديا تورينو وأتلانتا اللذين ينافسان على انتهاء الموسم في إحدى المراكز المؤهلة للنسخة المقبلة من مسابقة الدوري الأوروبي «اليوروباليج».

وبالتالي فإن تعثر ناديا روما ونابولي يظل واردًا بقوة في الجولة الـ 25 عكس يوفنتوس الذي يواجه باليرمو صاحب المركز الثامن عشر برصيد 14 نقطة والمؤدي للهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

الدوري الألماني
سيكون فريق بوروسيا دورتموند مطالبًا بتحقيق الفوز على فولفسبورج، في المباراة التي تجمعهما السبت بملعب «سيجنال إيدونا بارك»، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدوري الإلماني «البوندزليجا»، للحفاظ على آماله في التأهل للنسخة القادمة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإلماني برصيد 34 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف على هوفنهايم صاحب المركز الخامس، وبفارق نقطة واحدة على هيرتا برلين ونقطتين على كولن.

بوروسيا دورتموند اكتفى بتحقيق الفوز في 9 مباريات فقط من أصل 20 مباراة خاضها في البوندزليجا، الأمر الذي يثير علامات الاستفهام حول قدرة الفريق الأصفر على أنهاء الموسم في المربع الذهبي المؤهل للنسخة القادمة بدوري أبطال أوروبا.

في حين يسعى بايرن ميونخ متصدر الدوري الإلماني بفارق 7 نقاط على لايبزيج أقرب منافسيه، لقطع خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب «البوندزليجا» عندما يحل ضيفًا في اليوم ذاته على هيرتا برلين بالملعب الأولمبي.

دوري أبطال أوروبا
سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، مع استنئاف منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أووربا، عندما يلتقى مانشستر سيتي الإنجليزي مع موناكو الفرنسي، وبايرليفركوزن الإلماني مع اتلتيكو مدريد الإسباني في اليوم الأول، بينما يلتقى اشبيلية الإسباني مع ليستر سيتي الإنجليزي، وبورتو البرتغالي مع يوفنتوس الإيطالي في اليوم التالى.

اليوروباليج
يتحدد الخميس المقبل، هوية الأندية المتأهلة لدور الـ 16 بمسابقة الدوري الأوروبي، حيث تختتم منافسات مرحلة الأياب لدور الـ 32 من عمر البطولة، بعد أن أقيمت مباريات الذهاب للجولة بالأمس.

ويحل مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفًا على سانت ايتيان الفرنسي، فيما يستضيف روما الإيطالي الذي يضم المصري محمد صلاح نظيره فياريال الإسباني بملعب «الاولمبيكو» في أقوى المواجهات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق