على خطى الرئيس.. وزير قطاع الأعمال يطالب «المقاولين العرب» بالانتهاء من تطوير مدينة غرناطة قبل موعدها.. «الشرقاوي»: «مش هسيب أي أصول غير مستغلة»

السبت، 18 فبراير 2017 03:19 م
على خطى الرئيس.. وزير قطاع الأعمال يطالب «المقاولين العرب» بالانتهاء من تطوير مدينة غرناطة قبل موعدها.. «الشرقاوي»: «مش هسيب أي أصول غير مستغلة»
اشرف الشرقاوى وزير قطاع الاعمال
حسام الشقويرى

طالب أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال، من شركة المقاولين العرب بالانتهاء من تطوير مدينة غرناطة الأثرية بمصر الجديدة قبل ميعاد التسليم بعدة أشهر والمقرر له خلال عام، وذلك امتثالًا لما قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي، من دعوته لإنجاز أكثر من مشروع قومي قبل موعده تسلميه، وعلى رأسهم مشروع قناة السويس.

وشدد «الشرقاوي» على أنه لن يترك أي أصول غير مستغلة لدى القطاع العام، وذلك على هامش توقيع عقد مشروع ترميم وتطوير مبنى مدينة غرناطة الأثرية المملوك لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير - إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام - والذي تنفذه شركة المقاولون العرب.

وحضر توقيع العقد أيضًا كل من المهندس محمود حجازي، رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، والمهندس هاني الديب، رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع ترميم وتطوير مبنى غرناطة الكائن بحي مصر الجديدة حوالي 37.2 مليون جنيه، حيث من المقرر الانتهاء من أعمال تنفيذ المشروع بعد حوالي عام من استلام الموقع، مع الحفاظ على الطراز المعماري الخاص بالمبنى وما يمثله من قيمة أثرية وتاريخية.

وكانت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير قد طرحت مشروع ترميم وتطوير مبنى مدينة غرناطة في مناقصة على عدد من شركات المقاولات بعد الحصول على الموافقات النهائية من هيئة التنسيق الحضاري لترميم المبنى الأثري.

وتم إسناد المشروع لشركة المقاولين العرب «إدارة صيانة القصور والآثار»، والتي قدمت أفضل العروض من الناحية المالية والفنية، وذلك بعد أن قامت لجنة البت في شركة مصر الجديدة بالاشتراك مع أحد مكاتب الاستشارات الهندسية بمراجعة الدراسات الفنية والمالية للعطاءات المقدمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة