سفير ماليزيا: حكومتنا تطلب نقل تجربة دار الإفتاء المصرية إليها

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 11:48 ص
سفير ماليزيا: حكومتنا تطلب نقل تجربة دار الإفتاء المصرية إليها
جانب من اللقاء

قال السفير الماليزي، داتو كو جعفر كو شقاري، إن الحكومة الماليزية تشيد بتجربة دار الإفتاء المصرية في بيان صحيح الإسلام ومحاربة الأفكار المنحرفة والهدامة، مؤكدًا حرص الحكومة الماليزية على التعاون مع الدار للاستفادة من تجربتها.
جاء ذلك خلال لقاء فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، اليوم، الثلاثاء، السفير الماليزي بالقاهرة، داتو كو جعفر كو شقاري، لإطلاعه على تجربة دار الإفتاء المصرية في بيان الأحكام الشرعية، ودور الفتوى في التنمية واستقرار المجتمعات.
ووجه السفير الماليزي الدعوة لفضيلة المفتي لزيارة ماليزيا للإفادة من تجربة الدار في مكافحة الإرهاب وبيان الأحكام الشرعية، وبحث أوجه تعزيز التعاون في هذا المجال، من جانبه أكد فضيلة المفتي استعداد دار الإفتاء التام لتقديم الدعم العلمي والشرعي والإجرائي لتحقيق ذلك.
أكد الدكتور شوقي علام أن البناء والعمران مرتبط بالعمل والإتقان، مؤكدًا أن الفتوى تلعب دورًا كبيرًا في توجيه الأمة إلى البناء والعمران وشحذ الهمم نحو التنمية ومناهضة الاحتكار ودعوات بث اليأس في نفوس الأمة.
وأوضح فضيلة المفتي أن الفتوى تلعب دورًا مهمًّا في دفع عجلة التنمية والمساهمة في استقرار المجتمعات، مضيفًا أن هناك أوصافًا مشتركة بين الفتوى والتنمية؛ إذ إنهما تقومان على تحقيق مصالح الأمة، وإدراك هذه العلاقة يتيح لنا منهجًا من خلاله نحقق صلاح الإنسان وسعادته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق