موظف يستولى على 6 ملايين جنيه من المواطنين بالإسكندرية

الإثنين، 27 فبراير 2017 01:46 م
موظف يستولى على 6 ملايين جنيه من المواطنين بالإسكندرية
كلابشات - أرشيفية

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة من القبض على موظف بإحدى الهيئات العامة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على 6 ملايين جنيه منهم بزعم استثمارها في مجال تجارة الهواتف المحمولة.

وتلقى ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بلاغا من المدعو «ح. ج. م» 44 عاما، موظف بإحدى الهيئات العامة و60 آخرين ضد المدعو «أ. م. م» 41 عاما، فني بذات الهيئة، مقيم دائرة قسم أول الرمل، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم.

واتهم البلاغ الشخص المذكور بتلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها 6 ملايين جنيه بزعم استثمارها في مجال تجارة الهواتف المحمولة مقابل فائدة شهرية قدرها 8%، وقام بإعطائهم الفائدة المتفق عليها لفترة ثم امتنع عن سدادها أو رد أصل المبالغ وتهرب منهم.

وأكدت التحريات صحة البلاغ وقيام المتحري عنه بمزاولة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، مستغلاً طبيعة عمله في إيهام وإقناع زملائه بالعمل بخبرته في مجال تسويق الهواتف المحمولة.

وتم ضبط المتهم واعترف بارتكابه الواقعة، وتحرر المحضر جنح اقتصادية قسم أول الرمل، وبعرض المتهم علي نيابة الشئون المالية والتجارية قررت حبسه لمدة أربعة أيام احتياطياً على ذمة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق