طلبة «حقوق عين شمس» يزورون المعمل الجنائي للأمن العام

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 11:15 ص
طلبة «حقوق عين شمس» يزورون المعمل الجنائي للأمن العام
طلبة حقوق
دينا الحسيني

زار وفد من طلبة كلية الحقوق جامعة عين شمس، قطاع مصلحة الأمن العام، للإستفادة العملية وربط الجانب النظري بالجانب العملي في دراسة القانون، حيث بادر عدد من طلاب اللجنة الثقافية بكلية الحقوق بجامعة عين شمس، بزيارة قطاع مصلحة الأمن العام، للاستفادة من الخبرات الميدانية لرجال الشرطة العاملين في مجال البحث الجنائي، والاطلاع على نماذج عملية تمثل محاكاة للواقع العملي، وما يمكن أن يتعرضوا له من مواقف مماثلة لربط الجانب النظري في المناهج القانونية بالجانب العملي، وبما يساهم في تنمية مهاراتهم ويؤهلهم للحياة العملية.

رافق الطلاب خلال الزيارة عدد من ضباط القطاع ذوى الخبرة في مجال البحث الجنائي، وتم استعراض جانب من أطر التطوير والتحديث، الذي تنتهجه الوزارة في مجالات الأمن العام باستخدام التقنيات، والنظم الحديثة، التي تعتمد على دراسة الظواهر الأمنية بأسلوب علمي يقوم على الاستقصاء والتحليل واستخلاص النتائج، التي تقود إلى الحلول المناسبة، بالإضافة إلى تنمية مهارات الكوارد العاملة في مجال البحث الجنائي.




وخلال الزيارة تم عرض عدة سيناريوهات لقضايا حقيقية واقعية وكيفية تلقى البلاغ والتعامل مع مسرح الجريمة وأطر الحفاظ على الأدلة المادية الموجودة بمسرح الجريمة، وتحرير محضر المعاينة وسؤال شهود العيان.. ونظرًا لأهمية مادة الإجراءات الجنائية لكونها مادة قانونية يتم تدريسها لطلبة كليات الحقوق.. فقد تم تقديم شرح مبسط لبعض الإجراءات القانونية المتعلقة بالعمل الأمني حول إجراءات القبض والتفتيش، وتحرير المحاضر إلى جانب إلقاء الضوء على استخدام التقينات الحديثة في كشف الجرائم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق