صدقي صبحي يلتقي وزير الدفاع الفرنسي في أسوان (صور)

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 03:03 م
صدقي صبحي يلتقي وزير الدفاع الفرنسي في أسوان (صور)
حازم مقلد

قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، إن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، التقى جان إيف لودريان وزير الدفاع الفرنسي الذي يزور مصر حاليًا.

وتناول اللقاء تبادل الرؤى تجاة تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة وإنعكاسها على الأمن والإستقرار بالشرق الأوسط، ومناقشة عدد من الأوجه المتعلقة بتدعيم أوجه التعاون المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين في العديد من المجالات.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي أن العلاقات العسكرية المصرية الفرنسية ترتكز على أسس راسخة من التعاون والشراكة الاستراتيجية على كافة المستويات، وتنسيق المواقف المشتركة فيما يتعلق بالقضايا والموضوعات ذات الاهتمام على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه أكد وزير الدفاع الفرنسى تقدير بلاده الكامل لمصر ودورها المحوري في مواجهة التطرف والإرهاب الذي بات ظاهرة عالمية تهدد أمن وإستقرار الشعوب، مشيرًا إلى حرص فرنسا على تنمية علاقات الدفاع مع مصر سواء فيما يتعلق بمجالات التصنيع وتبادل الخبرات والتدريب والتأهيل بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وكان وزير الدفاع الفرنسى قد وصل إلى أسوان قادمًا من فرنسا، وقام بجولة نيلية شملت بعض المعالم السياحية والأثرية التي تتمتع بها المدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق